ولاية أسترالية تغرم منتهكي إجراءات كوفيد 5000 دولار

كورونا في أستراليا - صورة أرشيفية
كورونا في أستراليا - صورة أرشيفية

قررت السلطات في ولاية نيو ساوث ويلز بأستراليا، رفع مبلغ الغرامة على منتهكي التدابير المقررة لاحتواء أزمة انتشار فيروس كورونا بالبلاد في محاولة منها لمواجهة الارتفاع الحاد في حالات الإصابة اليومية الجديدة بفيروس كورونا،

وبحسب "رويترز" فإن قرار السلطات سوف يتضمن وصول مبلغ الغرامة إلى 5000 دولار أسترالي، بعد أن كانت 1000 دولار.
 
وبلغ عدد حالات الإصابة اليومية المؤكدة بفيروس كورونا في ولاية نيو ساوث ويلز، إلى مستوى قياسي بلغ 466 حالة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وسجلت أربع وفيات جديدة صباح اليوم السبت 14 أغسطس.

وفي مواجهة ارتفاع عدد الحالات، من غير المرجح على نحو متزايد في سيدني رفع الحبس لمدة تسعة أسابيع، والمقرر إجراؤه في 28 أغسطس، حيث نظرت السلطات بداية في تخفيف بعض القيود بشرط أن يكون عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم كافياً وأن يكون عدد الحالات قد انخفض.

اقرأ أيضاً: أستراليا تغلق ولاية نيو ساوث ويلز إثر ارتفاع قياسي في إصابات فيروس كورونا

وقالت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز جلاديس بريجيكليان، في مؤتمر صحفي "سننجح، لكن شهري سبتمبر وأكتوبر، سيكونان صعبين للغاية"، مشيرة إلى أنها "حرب بالمعنى الحرفي للكلمة، ونعلم أننا كنا في حالة حرب منذ بعض الوقت، ولكننا لم نكن في هذه المرحلة أبدًا".

وقد أعلنت السلطات عن زيادة عدد أفراد قوات الدفاع المسؤولين عن الضوابط لضمان الامتثال لتدابير الاحتواء، الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن العاصمة الأسترالية تخضع لما يشبه الحظر منذ مساء الخميس الماضي ولمدة أسبوع، وذلك بسبب زيادة عدد الحالات فيها.