صرف 75% من المقررات التموينية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على انتظام عملية صرف المقررات التموينية ،  من خلال 38 ألف منفذ تمويني منتشر على مستوى المحافظات.


وأكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائية، أن نسبة صرف مقررات الشهر الجاري وصلت إلى 75%، من إجمالي عدد المستفيدين المقيدين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم السلعي، والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن، يحصل فرد على سلع  بقيمة 50 جنيها شهريا، حتي 4 أفراد بكل بطاقة تموينية، و25 جنيها  للفرد الخامس وما بعده .


وأكدت  وزارة التموين على توفير 28 سلعة ضمن المنظومة ، وأن هناك 1500 مخزن جملة يتبع  القابضة للصناعات الغذائيه، يستقبل أصحاب المنافذ التموينية، لصرف الاستعاضات من السلع والمقررات، لصرفها لاصحاب البطاقات، وأنه يتم صرف 9000 طن يوميا من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة. 


جدير بالذكر أن المنافذ التموينية بدأت  اعتبارا من أغسطس الجاري، تنفيذ التوجيه الوزاري رقم 24 بشأن الضوابط الجديدة لصرف المقررات التموينية، والذي نص على صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر  ، وزجاجة زيت لتر ، أو 800 ملي لكل فرد ،وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة،، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة بحسب احتياجه.

اقرأ أيضا | 8 خطوات لإعادة صرف الدعم السلعي للبطاقة المتوقفة