خبير اقتصادي يوضح تأثير مشروعات الإسكان في تلبية احتياجات المواطن | فيديو

الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي
الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية كان لابد أن يتزامن معها إصلاحات مع الجانب الاجتماعي، لأنه بدون ذلك ستكون بدون جدوى حقيقية على المواطن.

وأضاف الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الإصلاحات الاقتصادية شملت التأكيد على البرنامج الاجتماعي.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يسعى منذ اليوم الأول له لتحسين مستوى معيشة المواطنين وكيفية معالجة التحديات التي كنا نعاني منها منذ عقود كثيرة.

 وتابع الدكتور علي الإدريسي، أن مشكلة العشوائيات كانت مشكلة اجتماعية واقتصادية وكانت تؤثر بشكل سلبي جدًا على الدولة المصرية وعلى أمنها.

وأكمل الإدريسي، أن الدولة ومع تطويرها ملف العشوائيات وتوفير حياة كريمة للعديد من المواطنين، كان طريق الدولة توفير مسكن آمن للمصريين، حيث أنه كان هناك جزء العشوائيات غير الآمنة يحتاج لإنفاق حوالي 40 مليار جنيه لإنقاذ مصر من العشوائيات غير الآمنة، والجزء الآخر كان يخص الحماية الاجتماعية والذي ينقسم لنقاط عديدة، أبرزها تحسين منظومة الأجور في الجهاز الإداري للدولة.