10 ملايين فرنسي تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا بعد خطاب ماكرون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال، إن 10ملايين فرنسى تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا بعد خطاب ماكرون، بحسب ما ذكرت اليوم صحيفة لو بوان الفرنسية.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، رحب غابرييل أتال بهذا التقدم قائلا: من الواضح أن خطاب ماكرون الأخير أتى بثماره، مشيرا إلى أن الوضع في فرنسا مع تسارع وتيرة التطعيم بات أفضل من مثيله في ألمانيا والولايات المتحدة بعد ارتفاع نسبة متلقي الجرعة الأولى من اللقاح إلى 5ر67 % و لكنها تظل أقل من بلاد أوروبية أخرى مثل أسبانيا.


وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد أعلن في كلمة متلفزة الشهر الماضي إقرار بلاده إلزامية تلقي العاملين في المؤسسات الصحية لقاحا مضادا لفيروس كورونا سواء كانوا من مقدّمي الرعاية أم لا، وكذلك الحال للأشخاص ذوي المناعة الضعيفة كما أعلن عن اعتماد "الشهادات الصحية" للدخول إلى المطاعم وبعض وسائل النقل بدءا من أغسطس الجارى سعيا لحض الفرنسيين على تلقي اللقاح ضد كوفيد-19.


و أرجع المتحدث باسم الحكومة الفرنسية تسارع وتيرة التطعيم الجزئى إلى فتح مراكز للتطعيم فى المدن و الريف و أمام الشواطىء و مراكز التسوق .


وأوضح رسم بياني لـ صحيفة الإيكونوميست ، تزايد إقبال الفرنسيين على التطعيم حيث وصلت نسبة الأشخاص الرافضين لتلقى اللقاح نحو 20% فى يوليو الماضى مقابل 60 % مطلع العام الجارى


ويشار إلى أن موقع دكتوليب( doctolib) الطبى سجل نحو 17 ألف طلب لتلقى اللقاح فى دقيقة واحدة ذلك عقب المؤتمر الصحفى الذى عقده إيمانويل ماكرون مباشرة