الرئيس السيسي: النمو السكاني كاد يدمر الدولة ويفوق طاقة البلاد

الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية
الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن النمو السكاني كاد أن يؤدي إلى تدمير الدولة عام 2011.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات السكنية ببدر، أن أزمة النمو السكاني عندما تفوق طاقة البلاد يترتب عليها العديد من الممارسات السلبية.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ما يراه الشعب المصري الآن من تطوير للعديد من المجالات والمؤسسات ما هو إلا نتيجة لأن الدولة في الوقت السابق لم تستطع السيطرة على حالها.

وتابع  رئيس الجمهورية، أن الدولة تتحمل تكلفة كبيرة في إيجاد سكن بديل.

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  عددا من المشروعات السكنية بمدينة بدر.

وتضم مدينة بدر، مشروعًا سكنيًا لموظفي العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر تسليمها لموظفي الوزارات التي وقع عليهم الاختيار كمرحلة أولى للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

ويتضمن مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة، 9024 وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذها بالمرحلة الأولى، بجانب تنفيذ 4704 وحدات بالمرحلة الثانية، وبلغت نسبة تنفيذها 25 ٪، كما يضم المشروع عددا من المباني الخدمية التي تم ويجري تنفيذها، لخدمة سكان المشروع.

وقال وزير الإسكان، إنه تم التخطيط لتنفيذ 47 مشروعاً خدمياً، ويجرى حالياً تنفيذ عدد منها، وتشمل (6 مدارس تعليم أساسى – 7 حضانات – 3 وحدات صحية – مستشفى – مخبزين – 11 سوقاً تجارية صغيرة – مركزي شباب – 5 ملاعب خماسية – قسم شرطة – محطة وقود – موقف إقليمي)، من أجل توفير الخدمات المختلفة للسكان، بجانب إتاحة 30 قطعة أرض للمستثمرين بالمدينة.