«الجمهورين والديمقراطين» يتفقون علي التوسع في «تأشيرات الهجرة للمتعاونين الأفغان»| مستندات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قام 17 عضواً جمهوريا و ديمقراطيا بإرسال خطاب إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكين، يحثونه فيه على التوسع السريع في برنامج تأشيرات الهجرة للمتعاونين الأفغان، والذي أشار أعضاء مجلس الشيوخ بأنه يتم تطبيقه بشكل ضعيف للغاية ، ويخاطرون بذلك بحياة مئات الشركاء الأفغان الذين دعموا المصالح الأمريكية في البلاد على مدى العشرين عامًا الماضية.

وكان نص الخطاب المرسل لوزير الخارجية الامريكي كالأتي :

"هؤلاء المواطنون الأفغان الشجعان ، نسبة عالية منهم من النساء ، الذين خاطروا بحياتهم من خلال ارتباطهم بالديمقراطية الأمريكية وبرامج المجتمع المدني يجب أن يكون لهم نفس المسار إلى الأمان مثل أولئك الذين يعتبرون حاليًا مؤهلين لبرنامج SIV".

كما شدد الخطاب إلي حث وزارة الخارجية بشدة على توسيع برنامج تأشيرات الهجرة للمتعاونين الأفغان ليشمل أولئك الذين شاركوا في المنح أو الاتفاقات التعاونية، بغض النظر عن كيفية تطبيق القانون في الماضي.

كما أكد الأعضاء من خلال مخاطبتهم علي مطالبة إدارة بايدن بالاعتراف بالمصلحة الوطنية الملحة في توسيع القانون لتطبيقه على الأفغان الذين خاطروا بحياتهم أيضًا من خلال المشاركة في أو تنفيذ البرامج التي تمولها الولايات المتحدة بأقصي سرعة قبل فوات الاوان ".