تويتر يعترف بمنح حسابات مزيفة علامات التحقق الزرقاء

تويتر
تويتر

أوقف موقع التدوين المصغر تويتر Twitter ، مرة أخرى تطبيقات برنامج التحقق الخاص به للحسابات (توثيق الحسابات)، قائلاً إنه يحتاج إلى العمل على التطبيق، وعملية المراجعة التي تتيح للأشخاص الدخول إلى نادي علامة الاختيار الزرقاء.

ويأتي هذا التغيير بعد أن اعترف موقع تويتر Twitter، بأنه تم التحقق بشكل غير صحيح من العديد من الحسابات المزيفة، والتي يبدو أنها جزء من شبكة الروبوتات.

وقالت تويتر: "إذا كنت قد تقدمت مؤخرًا بطلب للتحقق ، فهناك احتمال أن تحصل عليه - قالت Twitter Verified ، وسنستمر في مراجعة التطبيقات الحالية ، لذا فإن التجميد يمنع الأشخاص الجدد من التقدم"، و لم يشر تويتر Twitter إلى أنه سيجري تغييرات على المعايير التي يستخدمها لاعتبار الحسابات قابلة للتحقق أم لا، كما لم ترد الشركة على الفور على طلب للتعليق.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يوقف فيها تويتر Twitter برنامج التحقق مؤقتًا - فقد أوقف العملية العامة في عام 2017 ، بعد أن تلقى رد فعل عنيف للتحقق من أحد المنظمين وراء مسيرة Unite The Right في شارلوتسفيل، وأعادت نسخة معدلة في عام 2021 - وأوقفتها مؤقتًا بعد أسبوع بسبب سيل من الطلبات.

وتتحدث مشكلات البدء والإيقاف التي واجهها تويتر Twitter مع برنامج التحقق الخاص به عن الصعوبات التي يمكن أن تأتي مع إصدار شارة يعتبرها المستخدمون أحيانًا بمثابة تأييد.

ويقول موقع تويتر Twitter أن الغرض من الشارة هو إظهار أن الحساب "أصيل ومميز ونشط" ، ولكن حتى هذه المعايير يمكن أن تؤدي في النهاية إلى إثارة الجدل عندما يتم رفض طلبات الأشخاص البارزين.