تعبيرات جسدية تكشف أفكار الرجال أبرزهم الحاجبان المرفوعان 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يحاول بعض الرجال إخفاء أفكاره وحقيقة مشاعره تجاه شريكة حياته، إلا أنه يقوم بتحريك أجزاء من جسده لا شعوريا بطريقة تعبر عما يفكر ويشعر به. 

وهذا ما يعرف علميا بلغة الجسد، العلم الذى يتيح لكِ فرصة التسلل إلى عقل الرجل، ولكن هناك 5 أمور يجب أن تأخذ في الاعتبار قبل قراءة لغة الجسد وهي كالتالي : 

-نوع الحوار وسياقه بين الطرفين
-الحالة النفسية بين الطرفين
-تاريخ العلاقة بين الطرفين
-تطور النقاش بين الطرفين
-النظر إلى وضعية الجسد وتوافق حركات أعضاء الجسم


١ - ثبات العين: 

تفسر ريهام الهواري ثبات العين في لغة الجسد، على أنه الرغبة في الهروب في حالة اكتشاف الكذبة، فيبحث الجسد عن أقرب مخرج للهروب ينقذه مما ورطه فيه لسانه.

٢ - الذراعان المعقودتان: 

الذراعان والساقان المعقودتان تشير إلى أن الرجل الذي أمامك غير متقبل للوضع الذي يوجد فيه، ويحاول الفرار من الموقف في أسرع وقت.

٣ - الحاجبان المرفوعان: 

هناك ثلاثة مشاعر تجعل الرجل يرفع حاجبيه؛ المفاجأة والقلق والخوف، فإذا قام الرجل برفع حاجبيه عند محادثة بينكما، فهذا يعني أن هناك أمرا ما يخفيه.

٤ - الإيماءات المبالغ فيها: 

عندما يخبرك الرجل بشيء ما ويومئ برأسه بشكل مفرط، فهذا يعني أنه قلق إزاء رأيك به أو شكك فيه.

٥ - حك الذقن: 

هذه الحركة يفعلها الكثير من الرجال الذين يحاولون اتخاذ قرار بشيء ما، فيفعل ذلك ناظراً إلى الأرض أو السماء، ولا يستطيع اتخاذ القرار عند النظر في عينيك.

٦ - تخبئة الفم: 

تعتبر هذه الحركة رد فعل تلقائي لرفض الجسد كذب صاحبه، فإذا قام الرجل بوضع يده على فمه أثناء الحديث معكِ، فهذا يعني أنه ينطق بالكذب.


٧ - علامات تدل على التوتر: 

ضربات القلب السريعة، احمرار الوجه، تحرك العين كثيرًا، الفك المشدود، الرقبة المشدودة، أو الحاجب المجعد، عض الأظافر، ميل الرأس ناحية اليمين أو اليسار. 

فبغض النظر عما يقوله الشخص، فهذه علامات تدل على قدر كبير من الانزعاج والتوتر.