«تيك توك» تحظر التنبيهات على المراهقين في «أوقات النوم»

تيك توك
تيك توك

قالت الشركة المالكة لتطبيق الفيديوهات القصيرة، تيك توك TikTok، إنها ستمنع المراهقين من تلقي الإشعارات بعد وقت نومهم ، معلنة عن مجموعة من التحسينات الخاصة بسلامة الأطفال، والتي ستصل قبل أن تقدم المملكة المتحدة رمز التصميم المناسب للعمر، الشهر المقبل.

ولن ترسل تيك توك TikTok إشعارات دفع بعد الساعة 9 مساءً للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15، ولن يتم إرسال إشعارات لمن هم في سن 16 عامًا، وأولئك الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا بعد الساعة 10 مساءً.

وقالت ألكسندرا إيفانز ، رئيسة السياسة العامة لسلامة الأطفال في الشركة: "نريد مساعدة المراهقين الأصغر سنًا على وجه الخصوص في تطوير عادات رقمية إيجابية في وقت مبكر".

وقد تؤدي التغييرات إلى مقارنات مع القيود التي فرضتها شركة التكنولوجيا Tencent ، التي بدأت الشهر الماضي في منع الأطفال الصينيين من لعب عدد من الألعاب الشهيرة بعد الساعة 10 مساءً.

ولكن تيك توك TikTok لم يتبع قرار Tencent المثير للجدل باستخدام تقنية تحليل الوجه المصممة لضمان ألا يتظاهر الأطفال بأنهم بالغون أثناء استخدام التطبيق.

ويقترن تطبيق وقت النوم في تيك توك TikTok بتغييرات أخرى تنطبق على المستخدمين الأصغر سنًا، وسيتم الآن تعطيل الرسائل المباشرة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا بشكل افتراضي ، في حين أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا سيظلون غير قادرين على الوصول إليها على الإطلاق.

وسيُطلب الآن من جميع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا اختيار من يمكنه مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهم في المرة الأولى التي ينشرونها فيها ، مما يضمن عدم بثهم عرضًا إلى جمهور أوسع مما هو مقصود.