أهمها «طلبات الرسائل».. ميزات لا تعرفها بـ «فيسبوك ماسنجر»

فيسبوك ماسنجر
فيسبوك ماسنجر

يحتوي فيسبوك ماسنجر Facebook ، على كتاب مغلق، هو صندوق وارد مخفي للرسائل، ربما لم تكن تعلم بوجوده - وقد يحتوي على عشرات النصوص والرسائل، غير المقروءة، والتي غالبا لم ترها من قبل.

ويأتي هذا، لأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook، لديه صندوق وارد SECOND Messenger ، يصعب تحديد موقعه، ويسهل عدم رؤية

الرسائل الواردة من أشخاص ليسو أصدقاء لك على فيسبوك Facebook ، ويتم تسجيلهم على أنهم "طلبات رسائل".

ولسبب ما ، لا يرسل لك عملاق الوسائط الاجتماعية فيسبوك إشعارًا عندما تحصل عليه - ولا يظهر في بريدك الوارد الافتراض، وبدلاً من ذلك ، يظهرون في مجلد خاص "لطلبات الرسائل".

وللعثور على المجلد الخاص لطلبات الرسائل ، افتح أولاً تطبيق ماسنجر Messenger  على هاتفك الذكي، ثم حدد رمز صورة ملف التعريف الخاص بك في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.

قم بعد ذلك بالتمرير لأسفل إلى "طلبات الرسائل" - اضغط عليها لرؤية رسائلك غير المقروءة، وإذا كنت لا تعرف الشخص الذي تم الاتصال به ، فسيعرض لك فيسبوك Facebook القليل من المعلومات عنه لتزويدك بالمزيد من السرعة.

ولن يعرف من أرسل لك برسالة، ما إذا كنت قد رأيت الرسالة حتى ترد ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الظهور بوقاحة إذا اخترت عدم الرد، ولكن حذرًا على الرغم من ذلك - بمجرد إرسال رسالة إليهم ، سيتم ربط حساباتك حتى تتمكن من مراسلة بعضكما البعض، كما لو كنت من أصدقاء  Facebook

وهذه ليست الميزة السرية الوحيدة لـ Facebook Messenger، فهناك بعض الرسائل التي يمكنك إرسالها لإلغاء قفل الألعاب المخفية، فمثلا أرسل رمزًا تعبيريًا لكرة السلة ثم اضغط عليه لفتح اللعبة.

كما يمكنك أيضًا كتابة "FacebookChess" لبدء تحدي الشطرنج، أو بدلاً من ذلك ، اضغط على زر المزيد في شريط الأدوات ، ثم انقر فوق أيقونة وحدة التحكم، وسيؤدي ذلك إلى إنشاء قائمة بالألعاب التي يمكنك لعبها مع الصديق الذي تدردش معه.