زيادة التخفيضات لـ 60% خلال الأوكازيون الصيفي

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

تواصل حملات الرقابة التموينية متابعة المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي، والتأكد من مدي التزامها بالضوابط والشروط التي حددتها وزارة التموين ، إذ تتأكد أولا من حصول المحل على تصريح وموافقة مديرية التموين التابع لها لعمل تخفيضات، ثم تتأكد من جميع فواتير السلع المعروضة ، ومصدرها وجودتها ثم تتابع الحملة التزام المحل بالإعلان عن السعرين قبل وبعد الأوكازيون، بالإضافة إلى الإعلان عن نسبة الخصم.

وأكدت مصادر بقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على ارتفاع نسبة الخصم على بعض المنتجات إلى 60% ، وأن نسب الخصم تبدأ من 10% بحسب السلعة المعروضة.

وتعد محال الملابس والأحذية الأكثر إقبالا من المواطنين الراغبين في الشراء ةخلال فترة الأوكازيون .

يذكر أن تقرير قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، كشف عن اشتراك 2437 محل تجاري في هذا الاوكازيون حتي الأمس، و أن ‏القاهرة من أكثر المحافظات مشاركة، حيث شاركت ب 1080 محل تجاري متنوع ‏ما بين محال ملابس وأدوات منزلية و محال الاحذية.

وأن محافظة الجيزة ‏ جاءت في المرتبة الثانية ، وشاركت بعدد 341 محل، ثم الاسكندريه 248 محل تجاري، تليها الغربية ب 65 محل ‏تجاري، و سوهاج 50 محل، ثم المنيا 49 محل ، يليها الدقهليه ب45 محل ‏تجارى.

واوضح التقرير انه تم 265 محضرا لمحال مخالفة ، ‏تحرير ، منها 186 محضر للعمل بدون تصريح و79 محضر اوكازيون ‏وهمي، ومحضر واحد للمحال المشارك بعدم إعلان عن الأسعار

اقرا ايضا :بينهما عدم الإعلان عن الأسعار.. ضبط 22 قضية تموينية فى أسوان