فحص وعلاج وتلقيح أكثر من 4800 حيوان مجانا ببني سويف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أكد الدكتور هاني حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية أن قافلة من الباحثين بمعاهد بحوث التناسليات، وبحوث الصحة الحيوانية، والإنتاج الحيواني، والأمصال واللقاحات البيطرية، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبالتعاون مع مديرية الطب البيطري بمحافظة بني سويف قامت بفحص وتلقيح أكثر من 4 آلاف و863 حيوانا مجانا لصغار المزارعين والمربين بالمحافظة.


يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتماشيا مع سياسة مركز البحوث الزراعية لتوسيع قاعده المستفيدين من نتائج البحوث ونقل التكنولوجيا الحديثة إلى صغار المزارعين والمربين.
وقال الدكتور هاني حسن - في بيان اليوم - إن القافلة زارت قرى محافظة بني سويف بمراكز بني سويف واهناسيا وناصر و ببا والواسطى في الفتره من 7 إلى 12 أغسطس الجاري، وقد لاقت تعاونا مثمرا من فريق مديرية الطب البيطرى بقيادة الدكتور عصام يحيى.

وأضاف أنه تم أيضا تنظيم ندوة يوميا من قبل فريق صندوق التأمين على الماشية لصغار المربين بمقر الوحدات البيطرية، كما تم تنظيم ندوة بيطرية بعنوان "تأثير الإجهاد الحراري على كفاءة حيوانات إنتاج الحليب" لكيفية تلافي آثاره السلبية على إنتاجية المزرعة، كما تم تدريب شباب الأطباء البيطريين ببني سويف على الجديد في تشخيص وعلاج المشاكل التناسلية لحيوانات المزرعة.