بالفيديو| القبض علي إرهابي متهم بقتل 16 مصرياً بدولة ليبيا

المتهم
المتهم

تمكّنت مجموعة من القوات الخاصة الليبية باللّواء 444 قِتال، مُتخفيّةً باللّباس المدني مساءَ الخميس، من القبض على المدعو ( ح. أ ) المطلوب من النائب العام الليبي؛ والذي قام بقتل "16" مِصريّاً مُقيما في ليبيا عام "2016" رمياً بالرّصاص في مدينة بني وليد، حيث اتخذت ضدّه كافة الإجراءات القانونية وسيتم إحالته للنائب العام.

اللواء 444 قتال

تمكّنت مفرزة خاصّة من مفارز "اللّواء 444 قِتال" مُتخفيّةً باللّباس المدني مساءَ أمس من القبض على المدعو ( ح. أ ) المطلوب من النائب العام؛ والذي قام بقتل "16" مِصريّاً مُقيما في ليبيا عام "2016" رمياً بالرّصاص في مدينة بني وليد حيث اتخذت ضدّه كافة الإجراءات القانونية وسيتم إحالته للنائب العام.. وهو المتسبّب من خلال عملية قتله الوحشيّة لمقيمين أبرياء من الجالية المصريّة في ليبيا من إثارة حدّة الغضب على الصعيدين المحلّي والدّولي، حتّى أصبحت هذه القضية قضية رأي عام تناولتها عدة قنوات مصريّة وعربيّة.. وفي أثناء هذه الحملات المستمرّة ضد الإجرام والجريمة والتي لن تتوقّف بحول الله تعالى فإننا نذكّر الجميع بأنّنا سنضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه المساس بأمن المواطن والمُقيم، وأن القانون لا يتغيّر ولا يتبدل والمجرم سيلقى جزاءه مهما فرّ من العدالة ولو بعد سنوات .

تم النشر بواسطة ‏اللواء 444 قتال‏ في الخميس، ١٢ أغسطس ٢٠٢١

وهو المتسبّب من خلال عملية قتله الوحشيّة لمقيمين أبرياء من الجالية المصريّة في ليبيا من إثارة حدّة الغضب على الصعيدين المحلّي والدّولي، حتّى أصبحت هذه القضية قضية رأي عام تناولتها عدة قنوات مصريّة وعربيّة.

وكانت الخارجية المصرية افادت إن السفارة المصرية في ليبيا التي تمارس عملها من القاهرة، أجرت اتصالات مع السلطات المحلية في بني وليد ومع المجلس الرئاسي الليبي في طرابلس.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد أن المعلومات الأولية التي تم الحصول عليها تشير إلى أن عددا من المصريين من المهاجرين غير الشرعيين "يتراوح ما بين 12–16"، لقوا حتفهم في اشتباك مع عصابات التهريب، وأن السفارة المصرية تواصلت مع سلطات الطب الشرعي في تلك المنطقة لفحص الجثامين تمهيدا للتعرف على هوية الضحايا وإعادتها إلى مصر.