وزيرالتعليم: إنهاء قضية طلاب تقسيم الثانوية في تنسيق القبول بالجامعات |خاص

طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن وزارة التربية والتعليم نجحت في إيجاد حل رائع لطلاب تقسيم الثانوية والطلاب النظاميبن في تنسيق القبول بالجامعات هذا العام ، بحيث يتم الحفاظ علي حقوق كل طالب ، قائلا ، " المعلومة الوحيدة مفيش قضية اسمها طلاب التقسيم وقد تعمدنا إيجاد حل رائع للطرفين وهذا جميل" .


وطالب وزير التعليم، من الطلاب وأولياء امور بترك هذة المسألة لوزارة التعليم العالي للعمل عليها ، مؤكدًا أنه لن يظلم طالب وأنه تم الحفاظ علي حقوق كل الطلاب .

وأكد وزير التعليم، أنه تم الاتفاق مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، فيما يخص تنسيق الطلاب المؤجلين وتقسيم الثانوية من العام الماضي ،والذين خاضوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام وفقا لنظام البابل شيت .

واشار وزير التعليم ، إلى أنه تم الاتفاق على صيغة معينة تمنع تداخل مجاميع الطلاب النظاميين المقيدون بالعام الدراسي الحالي 2020/2021، والذين خاضوا امتحانات هذا العام ، مع مجاميع طلاب التقسيم والمؤجلين من العام الماضي ، بحيث لا يظلم الطلاب.

وقال شوقي، «لا أود الدخول في تفاصيل فنية أخرى، المهم هو أننا نحافظ على حقوق كل الطلاب دون الإخلال بالقوانين وليعلم طلاب هذا العام وذويهم أن طلاب التقسيم لن ينافسوهم على أماكن الجامعات وفي نفس الوقت طالب التقسيم المجتهد سوف يأخذ حقه الطبيعي أيضًا.

وتابع وزيرالتعليم ، قائلا نصا ،" لن نتكلم عن اى تفاصيل فنية …. هذا موضوع وزارتين والشئ الوحيد المهم هو عدم تداخل المجموعتين وقد فعلنا هذا..ولن نفصح عن الكيفية" .

يذكر أن عدد الطلاب المؤجلين وتقسيم الثانوية من العام الماضي والذين خاضوا امتحانات هذا العام؛ وفقًا لنظام البابل شيت ونظام الأسئلة الجديد ، يبلغ عددهم قرابة 100 الف طالب وطالبة .

«التعليم»: نتيجة الثانوية العامة ستعلن بالدرجات وليست بالتقديرات