أولياء الأمور يسألون وزير التعليم عن موعد نتيجة الثانوية.. وشوقي يجيب !

طارق شوقي  وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم


تلقي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارًا من أحد أولياء أمور جروب محبي د.طارق شوقي، عبر تطبيق واتس آب، عن معرفة موعد إعلان النتيجة الثانوية العتمة، حيث جاء نص السؤال كالتالي: "شكرًا لمعاليك بس نريد معرفة هل النتيجة إن شاء الله الأحد.. ومتى الإعلان عنها"؟.


وعلي الفور تفاعل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلاً نصا: " قلنا مرارًا إن النتيجة بين ١٥-١٨ ولم نقرر أى شىء لأننا عاكفون على إعداد كل التفاصيل ولا نعلم من يروج هذه المعلومات بلا علم!".

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، ستعلن بطريقة مختلفة عن السنوات السابقة ، مشيرًا إلي أنه لأول مرة هذا العام سيتم إتاحة نتيجة طلاب الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني بصورة جديدة، بحيث يتاح للطالب كافة البيانات المتعلقة بمجموعه الكلي، ومجموع كل مادة ، وأيضاً سوف يعرف الطالب مستواه بين زملائه في كل مادة، بغض النظر عن المجموع الذي حصل عليه.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلي أنه لأول مرة سيتم إتاحة معلومات أكثر عن نتيجة كل طالب من حيث الترتيب العام علي الدفعة والترتيب في كل مادة، لافتًا إلي أن الهدف من ذلك هو معرفة كل طالب مستواه المعرفي بين زملائه.

وأوضح د.شوقي أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن بالدرجات وليست بالتقديرات أو الألوان، ولكن ستعلن هذا العام كنتيجة مفصلة بالدرجات لكل مادة امتحانية، ومجموع كلي لدرجات الطالب، مثلما كان يحدث في إعلان نتيجة الثانوية العامة بالسنوات الماضية، قائلاً: "مفيش ألوان وإنما درجات ومجموع رقمي لضرورة إرسالها إلى تنسيق الجامعات".

ونفي وزير التربية والتعليم  إرسال الوزارة نتيجة الثانوية العامة هذا العام في رسائل للطلاب عبر أجهزة التابلت المدرسي.

وأشار وزير التربية والتعليم إلي أن النتيجة ستظهر كما هى معتاد ظهورها سنويًا بعد اعتمادها ستعلن عبر الموقع الإلكتروني الحاصل علي حق شرائها وإعلانها كما هو معتاد.

وأضاف د.شوقي أن الوزارة سوف تجهز معلومات أخرى إضافية لمن يريد الاطلاع عليها ويتم الإطلاع عليها "من خلال موقع الوزارة" بعد اعتماد النتيجة بيوم على الأكثر إن شاء الله.

يذكر أن أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسميًا أن نتيجة الثانوية العامة 2021 ستعلن في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس الحالي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم: "أن كل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب أو بعيد".

وقالت وزارة التربية والتعليم: "ما نعلنه ننفذه حرفيًا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر".

 

الثانوية العامة 2021 | حجب نتائج أكثر من 250 طالبًا وطالبة.. «خاص»