«التعليم»: نتيجة الثانوية العامة ستعلن بالدرجات وليست بالتقديرات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أكد د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن هذا العام بالدرجات وليست بالتقديرات أو الألوان، وستعلن كنتيجة مفصلة بالدرجات لكل مادة امتحانية، ومجموع كلي لدرجات الطالب، مثلما كان يحدث في إعلان نتيجة الثانوية العامة بالسنوات الماضية، قائلا،"مفيش ألوان وإنما درجات ومجموع رقمي لضرورة ارسالها إلى تنسيق الجامعات".

وأشار الوزير، إلى أنه لأول مرة سيتمّ إتاحة معلومات أكثر عن نتيجة كل طالب من حيث الترتيب العام علي الدفعة والترتيب في كل مادة ، لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو معرفة كل طالب مستواه المعرفي بين زملائه.

ونفى وزير التربية والتعليم، إرسال الوزارة نتيجة الثانوية العامة هذا العام في رسائل للطلاب عبر أجهزة التابلت المدرسي.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن النتيجة ستظهر كما هى معتاد ظهورها سنويا بعد اعتمادها ستعلن عبر الموقع الإلكتروني الحاصل علي حق شراءها واعلانها كما هو معتاد.

وأضاف د.شوقي، أن الوزارة سوف تجهز معلومات أخرى إضافية لمن يريد الاطلاع عليها ويتم الإطلاع عليها "من خلال موقع الوزارة" بعد اعتماد النتيجة بيوم على الأكثر إن شاء الله.

جدير بالذكر أن الإجازة الحكومية التي قررها رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، لم تعلن من إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالة الطواريء داخل ديوان عام الوزارة.
حرص القائمون والمكلفون بإنهاء أعمال نتيجة الثانوية العامة بالتواجد اليوم الخميس داخل ديوان عام الوزارة، للانتهاء من أعمال تجهيز نتيجة الثانوية العامة والإعداد النهائي لقائمة أوائل الجمهورية لهذا العام 2020/2021، وترتيب أوائل الجمهورية بحسب شرائح المجاميع ونسب النجاح.

وكشفت مصادر مطلعة في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم ، أنه سيتم الانتهاء من ترتيب أوائل الجمهورية والانتهاء من إعداد التقرير النهائي بنسب النجاح وشرائح المجاميع والمجمع التكراري، وإعداد الاسطوانة المدمجة النهائية لنتيجة الثانوية العامة في غضون 48 ساعة، لينتهي من إعداد هذا التقرير بعد غدا السبت، على أن يتم عرضها على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد المقبل الموافق 15 أغسطس الجاري، على أن يتم الإعلان الرسمي للنتيجة الإثنين القادم 16 أغسطس.

يذكر أن كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، ستعلن بطريقة مختلفة عن السنوات السابقة، مشيرا إلى أنه لأول مرة هذا العام سيتم إتاحة نتيجة طلاب الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني بصورة جديدة، بحيث يتاح للطالب كافة البيانات المتعلقة بمجموعه الكلي، ومجموع كل مادة، وأيضا سوف يعرف الطالب مستواه بين زملائه في كل مادة، بغض النظر عن المجموع الذي حصل عليه.

ومن المقرر أن تنشر «بوابة أخبار اليوم» نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات المقبلة، عبر اللينك التالي: HTTPS://AKHBARELYOM.COM