خاص| إبراهيم نجم: المفتي نجح في ظروف صعبة والتجديد حافز لاستكمال المسيرة

الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية
الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية

توجه الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية والأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بالتهنئة إلى فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بمد عام له، بعد أن بلغ السن القانوني.


وأكد الدكتور نجم خلال تصريح لبوابة أخبار اليوم، أن الدكتور شوقي علام حقق طفرة في دار الإفتاء المصرية وجعلها في مصاف المرجعيات العالمية بفضل جهده وعمله وعلمه وإخلاصه منذ أن تولى مهامه في دار الإفتاء أغسطس 2013 وحتى اللحظة.


وقال الدكتور نجم، إن فضيلة المفتي كان أول مفتي منتخب ورغم توليه مهامه بالدار في ظروف صعبة، إلا أنه دفع بالدار وكل العاملين فيها بهدف الوصول إلى ما أصبحت عليه الآن ولازالت هناك العديد من المشروعات التي لا تزال في إطار التنفيذ.


وتوجه بالشكر لرئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، على التجديد لفضيلة الدكتور شوقي إبراهيم علام مفتي الجمهورية لمدة عام، وكذلك اعتبار دار الإفتاء المصرية من الجهات ذات الطبيعة الخاصة.


وأكد أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي يأتي دعمًا لمسيرة نجاح دار الإفتاء المصرية، ولاستكمال مسيرة تجديد الخطاب الإفتائي، وتحقيق الريادة الإفتائية ليس في مصر فحسب بل في العالم أجمع.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر اليوم القرار رقم 339 لسنة 2021، قرر فيه مد خدمة فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية لمدة عام اعتبارًا من الغد 12/8/2021. وقد نُشر القرار في الجريدة الرسمية للعمل به.

كما أصدر سيادته قرارًا بتاريخ 10/8/2021 حمل رقم 338 لسنة 2021، باعتبار دار الإفتاء المصرية من الجهات ذات الطبيعة الخاصة.