ضبط 2689 قرص أدوية مهربة وغلق 4 منشآت طبية بالبحيرة

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة، لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أى أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة.

وقامت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي والعلاج الحر والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بحملة رقابية أسفرت عن المرور على ٤ صيدليات عامة بإدارة كفر الدوار وتحرير عدد ٢ محضر مزاولة مهنة الصيدلة بدون تصريح، كما تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخالفة عبارة عن عدد ٢٦٨٩ قرص أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وعدد ٢٠٣٠ قرص أدوية مجهولة المصدر وبدون فواتير دالة على مصدرها .

كما تم ضبط عدد ٥٠ قرص و٢٠ أمبول من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية مسجلة بوزارة الصحة لكن بدون فواتير دالة على مصدرها وعدد ٨٥ فيال و٢١ قرص مدون عليها خاص بوزارة الصحة وغير مصرح بتواجده أو تداوله داخل الصيدليات العامة وعدد ١٢٠ قرص من الأدوية المدون عليها خاص بالمستشفيات فقط وغير مصرح بالتداول فى الصيدليات العامة .

كما تم المرور على بعض المنشآت الطبية الخاصة حيث أسفر المرور على عدد ١٥ منشآة طبية عن إنذار عدد ٤ عيادات لوجود بعض المخالفات كما تم المرور على عدد ٢ عيادة طبية ومعمل تحاليل وتبين أنهم يداروا بدون ترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بالإضافة إلى تنفيذ قرارات غلق صادرة لعدد ٤ منشآت طبية و٢ مركز لأشعة الأسنان والوجة والفكين - عيادة لطبيب أمراض صدرية - معمل تحاليل طبية).

وشدد محافظ البحيرة على استمرار تلك الحملات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضًا | إزالة 5 حالات بناء مخالف في محافظة بني سويف