فيديواستشاري جراحة : ظهور سلالات أكثر خطورة من فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور أحمد المشتت استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي، أن فيروس كورونا تحور بشكل كبير وتطور عن الموجة الأولى، وخاصة بعد ظهور سلالة دلتا وألفا ببريطانيا والهند.

وأضاف المشتت خلال مداخلة هاتفية لفضائية “اكسترا نيوز”، أنه من الممكن ظهور سلالات أكثر خطورة خلال الفترة القادمة .

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عن احتياجها إلى 7.7 مليار دولار لمواجهة تفشي متحور "دلتا" من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في العالم.


ومن ناحية أخرى، أفادت صحيفة (فاينانشيال تايمز) البريطانية أن أسوأ موجة من موجات تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تشهدها الصين حاليا، والمدفوعة بمتغير دلتا شديد العدوى، منذ ظهوره لأول مرة في مدينة "ووهان" قبل أكثر من عام زادت المخاوف بشأن جدوى اللقاحات المطورة محليًا وسط ندرة البيانات التي صدرت حول الآن بشأن فعاليتها.

وأوضحت الصحيفة - في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني - أن لجنة الصحة الوطنية أبلغت يوم أمس عن 94 إصابة مصحوبة بأعراض شديدة العدوى، مما رفع العدد الإجمالي لحالات كوفيد-19 النشطة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 1603 حالات.


وأضافت أنه يُشتبه في أن المئات منهم على صلة بتفشي حالة مرضية ظهرت الشهر الماضي في مطار مزدحم في مدينة نانجينج بشرق الصين، أدت منذ ذلك الحين إلى تقويض جهود الصين التي استمرت عامًا كاملًا لاحتواء مجموعات صغيرة الحجم ومحتواه محليًا من المصابين بالفيروس التاجي.