للبحث عن علامات الحياة .. ناسا تدرب كلب آلي لاستكشاف الكهوف على المريخ

ناسا تدرب كلب آلي لاستكشاف الكهوف على المريخ
ناسا تدرب كلب آلي لاستكشاف الكهوف على المريخ

  تقوم وكالة  ناسا الأمريكية،  بتعليم الكلب الآلي  من شركة بوسطن ديناميكس، على  كيفية استكشاف الكهوف على المريخ حتى يتمكن من البحث عن علامات الحياة.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، على الرغم من وجود مسبار المثابرة التابع لناسا على سطح المريخ بحثًا عن علامات على الحياة القديمة ، تعتقد وكالة الفضاء الأمريكية أن الروبوتات التي تبحث في الكهوف قد تساعد أكثر في العثور على حياة هذا الكوكب.

 إقرأ أيضاً: ناسا تبحث عن متطوعين للعيش في موائل المريخ

قامت ناسا  بالتعاون مع شركة بوسطن ديناميكس، بدمج نظام استقلالية وذكاء اصطناعي ،  في  الروبوت سبوت لمساعدتها على استكشاف القمر والمريخ وأماكن أخرى في النظام الشمسي.

قال علي آغا ، رئيس البحث في المشروع ، لشبكة سي بي إس نيوز: "يمكن لبعثات الاستكشاف البشري المحتملة في المستقبل أن تستفيد من الروبوتات بعدة طرق مختلفة". على وجه الخصوص ، يمكن إرسال الروبوتات في مهام تمهيدية لتوفير مزيد من المعلومات حول المكان قبل أن يهبط البشر على تلك المنطاق.

اضاف :"يمكن للروبوتات أيضا مرافقة رواد الفضاء أثناء المهمات للمساعدة في استكشاف بعض التضاريس أو في الخدمات اللوجستية والعديد من المهام التي يمكن أن تجعل مهمات رواد الفضاء أكثر أمانًا وكفاءة".

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي