ناسا تبحث عن متطوعين للعيش في موائل المريخ

ناسا تبحث عن متطوعين للعيش في موائل المريخ
ناسا تبحث عن متطوعين للعيش في موائل المريخ

 قالت وكالة ناسا ، إنها تبحث عن عدد قليل من المتطوعين الجيدين لمساعدتها على التقدم في خطتها للذهاب لإرسال بشر إلى المريخ بحلول عام 2037.

وتبحث وكالة الفضاء الأمريكية عن "أفراد متحمسين للغاية" للمشاركة في محاكاة سطح المريخ لمدة عام ، حيث سيعيشون وحدة مساحتها 1700 قدم مربع مطبوعة ثلاثية الأبعاد بواسطة ICON ، تسمى Mars Dune Alpha.

إقرأ أيضاً: الصين تصدر صوراً جديدة ملتقطة عبر المركبة الجوالة «تشورونج» لكوكب المريخ

يتكون البرنامج من ثلاث عمليات محاكاة ، تبدأ الأولى في عام 2022 ، وسيشهد كل منها أربعة من أفراد الطاقم يقضون 365 يومًا معزولين تمامًا في الموائل الوهمية على الكوكب الأحمر.

شاركت ناسا في الإعلان: "سيحاكي الموطن تحديات مهمة على المريخ ، بما في ذلك قيود الموارد ، وتعطل المعدات ، وتأخير الاتصالات ، والضغوط البيئية الأخرى".

قد تشمل مهام الطاقم محاكاة السير في الفضاء ، والبحث العلمي ، واستخدام الواقع الافتراضي وأدوات التحكم الروبوتية ، وتبادل الاتصالات. ستوفر النتائج بيانات علمية مهمة للتحقق من صحة الأنظمة وتطوير الحلول"، يجب أن تتراوح أعمار المهتمين بالمشاركة بين 30 و 55 عامًا، وأن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ولديهم سنتين على الأقل من الخبرة المهنية ذات الصلة