الأهلى «المضغوط» يبدأ الاستعداد لإنبى

بيرسى تاو لاعب برايتون الانجليزى
بيرسى تاو لاعب برايتون الانجليزى

سريعا ودون راحة يبدأ فريق الأهلى غداً الاستعداد لمواجهة إنبى المقبلة بالدورى الممتاز لكرة القدم المقرر اقامتها السبت المقبل وكان الفريق قد واجه الإسماعيلى اليوم ليواصل الفريق السير فى مرحلة الضغط التى يخوض قبها مباراة كل ثلاثة أيام.. ومازال الصراع شرسًا وقويًا بين الأهلى وغريمه التقليدى الزمالك على درع الدورى وربما سيكون الحسم النهائى للقب مع صافرة نهاية الجولة الأخيرة .. ويدخل الأهلى مواجهة إنبى بنفس الهدف والمبدأ الذى اتخذه فى الفترة الأخيرة وهو تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط فى كل مواجهات الدورى لانه ليس هناك سبيل لاهدار نقاط اخرى قد تكون سببا رئيسيا فى عدم الحفاظ على اللقب وخسارته بعد مشوار طويل من الصعاب والمنافسة.

ومن المتوقع أن يشهد مران الغد تدريبات خفيفة للاعبين وخاصة الذين خاضوا مباراة الإسماعيلى اليوم وذلك خوفا عليهم من التعرض للارهاق والاجهاد أو للإصابة ويسعى الأهلى للحفاظ على قوامه فى تلك الفترة الحساسة كاملا وتكون دائما قوته الضاربة جاهزة.. وعلى جانب آخر مازال مسئولو الأهلى يعملون فى صمت وتركيز لاتمام صفقات الموسم القادم والتى نجح الأهلى حتى الآن بشكل كبير فيها بالتعاقد مع ثلاث صفقات قوية منهما لاعبان أجانب وكان اخرها بيرسى تاو لاعب برايتون الانجليزى بعد التوصل إلى اتفاق نهائى مع اللاعب وتوقيع عقود الانتقال رسميا إلى النادى الأهلى لمدة أربعة مواسم ويتم الاتفاق حالياً مع النادى الإنجليزى على تفاصيل المقابل المالى لاتمام الصفقة.. كما أنهى مسئولو النادى الاتفاق مع لويس ميكيسونى لاعب نادى سيمبا التنزانى لمدة أربعة مواسم .. هذا بالإضافة إلى التوقيع مع كريم فؤاد الظهير الأيمن لنادى النجوم لخمس السنوات.. وجاء التوقيع مع الثلاثى بعد اختيار بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى ضمهم للفريق وبالتحديد الثنائى الأفريقى .

وفى ذات الوقت يسعى الأهلى على الناحية الأخرى فى تسويق لاعبيه الأجانب لإتاحة مكان للصفقات الجديدة وعلى رأسهم بواليا الذى رغم تألقه فى المباريات الأخيرة إلا انه لم يلق الاعجاب والاقتناع الكبير من جانب الجهاز الفنى للأهلى ، أما بخصوص اليو ديانج فمازال الأهلى مصمما على طلباته المادية للاستغناء عن اللاعب وذلك بعد مفاوضات جالاطا سرايا التركى لضمه ولكن حتى الآن لم يرض العرض الماضى طموحات الأهلى خاصة ان ديانج من اللاعبين المميزين وأصحاب موهبة كبيرة وبيعه رغم المكسب المادى إلا انه خسارة فنية للفريق وعليه فالتفريط فيه لن يكون إلا بعد تحقيق متطلبات الأهلى المالية.

وفيما يخص أفشة ومحمد شريف فمازال النادى عند موقفه بعدم التفريط فيهم وفى أى لاعب ضمن القوام الأساسى فى الفترة المقبلة وذلك لمواصلة بناء فريق أقوى والاستمرار فى السيطرة على البطولات وحصد المزيد.. قرر مجلس إدارة الأهلى منح بطلة النادى ومصر فى الكاراتيه جيانا فاروق، مكافأة الميدالية الأولمبية الذهبية، رغم حصولها على البرونزية فى أولمبياد طوكيو 2020.

وأعلن صرف مكافأة تعادل الحصول على ميدالية أولمبية ذهبية تقديرا من مجلس إدارة النادى لإنجازها التاريخى، وبلغت قيمة هذه المكافأة 200 ألف جنيه وفقا للائحة النادى الأهلى.
وجاء القرار خلال اجتماع مجلس الإدارة مساء أمس.