تحرير 265 مخالفة.. أبرزها أوكازيون وهمي

«التموين» تشدد على وضع سعرين ونسبة الخصم بالأوكازيون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مديرياتها التموينية، على جميع المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي هذا العام، بضرورة وضع ‏سعرين على كل سلعة، سعر ما كانت تباع به السلعة قبل بدء الأوكازيون، وسعر ما بعد الأوكازيون، مع توضيح نسبة الخصم.

 اقرأ أيضا| التموين: عدد المحال المشاركة في الاوكازيون الصيفي 2437 محلا

وأكدت وزارة التموين، حرية كل محل مشارك في الأوكازيون الصيفي بتحديد نسبة الخصم التي يراها مناسبة، مع إلزام جميع المحال الراغبة بالمشاركة بالحصول على موافقة أو تصريح عمل أوكازيون من مديرية التموين التابع لها.

وأوضح أحمد كمال، معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن هناك حملات رقابية مستمرة من قطاع التجارة الداخلية بالوزارة وحملات أخرى من المديريات للتفتيش على السلع ‏المعروضة بالأوكازيون للتأكد من جودتها.

وأكد «كمال»، صدور توجيهات من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، بالتشديد على قطاع التجارة الداخلية ومديري ‏المديريات بالنزول يوميًا بحملات تفتيشية ورقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون، للتأكد من أسعار السلع المعروضة وجودتها.

وتلقى الوزير، تقريرًا بعدد المحاضر التي حُررت للمحال المخالفة، وشملت 186 محضرًا للعمل بدون تصريح، و79 محضرًا للإعلان عن أوكازيون ‏وهمي.‏

وبلغ عدد المحال المشتركة حتى الآن منذ بدء الأوكازيون في 2 أغسطس الجاري، 2437 محلًا، وتأتي محال الملابس الجاهزة والأحذية والأدوات المنزلية في مقدمة المحال التجارية المعلنة عن تخفيضات للمواطنين ضمن أوكازيون الصيف 2021.