عاجل

«الشرقية للدخان»: نسعى للحصول على رخصة السجائر الإلكترونية| خاص

هاني أمان مع صحفية بوابة أخبار اليوم
هاني أمان مع صحفية بوابة أخبار اليوم

قال هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، إن الشركة تسعى للحصول على رخصة إنتاج السجائر الإلكترونية "التبغ المسخن"، خلال العام الجاري.


وأضاف "أمان"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه بمجرد الحصول على رخصة إنتاج السجائر الإلكترونية، سيتم البدء في تنفيذ المشروع مع بداية العام المقبل.

وأكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، أنه يتم حاليا التباحث مع مصنعي السجائر الإلكترونية ومصنعي الماكينات الخاصة بها، من أجل اختيار السجائر المناسبة للمستهلك المصري، ويلي ذلك اختيار للمواصفة والشريك، والتقدم للحصول على الرخصة من هيئة التنمية الصناعية.

وشدد هاني أمان، على التزام الشركة بكافة المواصفات والاشتراطات التي تفرضها الدولة، منوها بأن اتجاه الشركة لاتخاذ خطوة إنتاج السجائر الإلكترونية، يأتي في ظل توجه عدد من مدخني السجائر إلى تدخين الأنواع الأقل خطرًا على الصحة.


وقال إن الشركة الشرقية للدخان، قادرة على المنافسة في السوق لإنتاج السجائر الإلكترونية. 


وعن موقف الشركة الشرقية للدخان من كتابة الأسعار على السجائر، أوضح هاني أمان، أن الشركة في سبتمبر المقبل ستعمل على  كتابة أسعار السجائر على العلب حتى لا يستغلها التجار ويقومون بزيادة الأسعار بشكل عشوائي، قائلا: بعض البائعين يقومون برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

وتابع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، أن الشركة تريد الحفاظ على سعر علبة السجائر كما هو، ولكن السوق والباعة هم من يرفعون السعر.


وأضاف أن زيادة أسعار السجائر يتم توجيهها لصالح منظومة التأمين الصحي وضريبة القيمة المضافة، حيث تزيد أسعارها كل 3 سنوات.

اقرأ أيضا الأسعار الجديدة للسجائر بعد زيادتها 50 قرشًا