عماد الدين حسين : دولة القانون هي من تحمي العيش المشترك

 النائب عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ
النائب عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ

اكد النائب عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ ان المسيحيين في مصر يعلمون الكثير عن المسلمين، ولكن الإعلام المصري لا يعطي فرصة للمسلمين أن يعرفوا عن المسيحين.

واضاف خلال مشاركته في اليوم الثاني من فاعليات مؤتمر "دور الدين في دعم العيش المشترك " الذى ينظمه منتدى حوار الثقافات بالطائفية الإنجيلية بحضور الدكتور القس إندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية باحدي الفنادق إن دولة القانون هي من تحمي العيش المشترك، وأن الإختلاف هو سُنة الحياة و المشكلة كيف نتعامل مع المتغيرات على أرض الواقع.

وتابع ان جميع الأديانِ السماوية تدعو إلى احترام الإنسان وتكريمه، والعيش المشترك القائم على التآنس والمحبة والود والتعاطف والانسجام. 

ويناقش المؤتمر في اليوم التالي الدور الثقافي لدعم مجتمع الاعتدال، ويتحدث في الجلسة الثالثة عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، والإعلامي الدكتور محمد الباز، والكاتب الصحفي أكرم القصاص، على أن تدير الجلسة الدكتورة ميرفت أبو عوف أستاذ الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكية.

ويشارك في المؤتمر نخبة من قادة الفكرة في المجتمع المصري، وعدد من علماء الدين الإسلامي والمسيحي، والإعلاميين، وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب، وممثلي المجتمع المدني.