الكهرباء تطلق "القارئ الضوئي" لمتابعة العدادات مسبقة الدفع والحد من نسب الفقد

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة برنامج "القارئ الضوئي" للتأكد من صحة قراءة العدادات مسبقة الدفع والعدادات الذكية بالتعاون مع شركة شعاع، وذلك في إطار خطة الكهرباء لتقليل نسبة الفقد في شبكات التوزيع والقضاء على سرقات التيار.

 

وأسندت وزارة الكهرباء، مسئولية تسجيل قراءات العدادات على مستوى شركات توزيع الكهرباء الـ 9 التابعة لوزارة الكهرباء لإصدار فاتورة استهلاك دقيقة تعتمد على أحدث أساليب التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في تسجيل قراءة عدادات الكهرباء سواء القديمة أو مسبقة الدفع لتكون معبرة عن الاستهلاك الفعلى للمواطن.

 

وأكدت وزارة الكهرباء اسناد الإشراف لشعاع على جميع انواع العدادات شهريا بشكل دقيق وتطبيق برنامج "القارئ الضوئي" على العدادات المسبقة الدفع إلى جانب تطبيق برنامج القراءات الموحد بالنسبة للعدادات التقليدية الذى يعتمد على التقاط صورة للعداد وإرسالها مباشره لشركات توزيع الكهرباء من خلال منظومة مشتركة بين شعاع وشركة التوزيع.

 

اقرأ ايضا :الكهرباء: برنامج جديد لشحن العدادات تفاديًا للأعطال المتكرر

 

وأوضحت "شعاع"، أن القارئ الضوئي يهدف إلى تسجيل جميع البيانات الخاصة بالعداد مسبوق الدفع على مدار الشهر بالكامل ، مما يساهم فى تقليل نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء وتحديد العدادات المعطلة.