«صحة قنا» تبدأ تلقيح العاملين بالقطاعات والمؤسسات المختلفة ضد فيروس كورونا

الفرق الطبية بصحة قنا تقدم لقاح كورونا
الفرق الطبية بصحة قنا تقدم لقاح كورونا

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن بدء الفرق الطبية المتحركة بالإدارات الصحية المختلفة بالمحافظة في تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، وذلك في مؤسسات الدولة المختلفة من المصانع والأوقاف والبنوك والبريد وغيرها من الجهات الحكومية.

وأوضح تاوضروس، أن الفرق الطبية المتحركة تقوم بالتسجيل للمواطنين على موقع الوزارة ثم إعطائهم اللقاح عقب التأكد من العلامات الحيوية للمواطن وذلك في إطار من الوقاية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للجميع، وذلك تيسيرا علي المواطنين وحرصا علي ضرورة حصول كافة المواطنين على اللقاح بصورة مجانية للجميع.

اقرأ أيضا| تطوير محافظات الصعيد.. بشرى لأهالي «المنيا وأسيوط».. فيديو

وذكر الدكتور راجي أن مديرية الصحة قد قامت بتجهيز مركز للقاح للمواطنين في كل مركز من مراكز المحافظة لإعطاء اللقاح للمواطنين، هذا بالإضافة الي تشغيل 3 مراكز لاستخراج شهادة QRcode  للمسافرين والتي أيضا ستقدم اللقاح للمسافرين عقب وصول اللقاح من الوزارة قريبا.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة بضرورة مواجهة فيروس كورونا المستجد وضرورة رفع المناعة المجتمعية ضد هذا الوباء، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا بضرورة الدفع بكافة الإمكانيات نحو وصول اللقاح إلى جميع مواطني المحافظة.