«التموين» تحيل أصحاب مصنع لغش المياه المعدنية إلى جهات التحقيق

أرشيفية
أرشيفية

حذرت وزارة التموين و التجارة الداخلية، جمهور المستهلكين من شراء زجاجات المياه المعدنية مجهولة المصدر، وشددت على ضرورة الالتزام بالشراء من أماكن موثوق بها، حيث أن المياه الملوثة والغير مطابقة للمواصفات ،تعد أحد أبرز أسباب الإصابة بالفشل الكلوي.


وفي سياق متصل قامت الحملات الرقابية بالتحفظ على كميات من زجاجات المياه المعدنية، و ضبط القائمين على مصنع تعبئة مياه معدنية طبيعية، حيث أنه  يقوم بتعبئة الزجاجات بمياه عادية من «الحنفية»، ويتم بيعها للمحال التجارية على أنها مياه معدنية .


 وتمكنت الحملة  من التحفظ على 2030 جالون مياه سعة 19و11 و7 لتر وبدون ترخيص، و غير مطابق للاشتراطات الصحية.


وبحسب حملة الرقابة التموينية ، أن المصنع يعتمد في ترويج سلعته على الغش والتدليس ، والاستيلاء على علامة تجارية شهيرة  لتضليل جمهور المستهلكين .


وتم التحفظ على المضبوطات، وإحالة الواقعة للنيابة العامة، بعد  تحرير محضر بالوقعة ، وإثبات أن  المصنع غير مطابق للمواصفات وينتهك القانون من خلال الغش والتدليس.


وبحسب  قانون مكافحة الغش والتدليس رقم 281 لسنة 1994، فإن كل من يقوم بالغش في أي سلعة يحاكم بعقوبة تتراوح من الحبس سنة إلى 3 سنوات، مع تغريم المتهم مبلغ من 10 آلاف إلى 30 ألف جنيه، فضلا عن تقييد القضية ضمن قضايا أمن دولة طوارئ.

إقرأ أيضا |

مصادرة كمية كبيرة من زجاجات المياه المعدنية الملوثة بالمنوفية