الكهرباء: برنامج جديد لشحن العدادات تفاديًا للأعطال المتكررة

أرشيفية
أرشيفية

أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه بعد تعرض برنامج الشحن الموحد الخاص بشحن العدادات مسبوقة الدفع لبعض الأعطال المتكررة منذ تطبيقه بشركات مصر العليا والبحيرة وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وتسببت هذه الأعطال في بطئ شديد في عمليات شحن العدادات، لذلك تقرر وقف العمل بهذا البرنامج واستبداله ببرنامج آخر يتميز بتوفير آليات للشحن حسب الشركة المصنعة للعداد. 

وفي هذا السياق أكد المهندس سامي أبو وردة رئيس مجلس ادارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أن الشركة تعمل بالفعل خلال الأيام الجارية على استبدال برنامج الشحن الموحد ببرنامج آخر يقوم بشحن العداد حسب الشركة المصنعة له. 

وأضاف رئيس الشركة، أنه في خلال أسبوعين سيتم الانتهاء من البرنامج الجديد مشيرًا إلى أن المواطن لن يشعر بأي تغيير في عملية شحن العداد مسبق الدفع لأن ما يتم هو توفير آليات إليكترونية تقوم بتحديد نوع العداد خلال عملية الشحن لفك الاختناق الذي كان يتسبب في بطئ شديد في البرنامج القديم. 

وأكد أبو وردة أن النطاق الجغرافي للشركة بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان لا يوجد به حاليًا أي معوقات خاصة بشحن العدادات، ولكن ما تقوم به الشركة هو لعدم تكرار أي مشكلة سابقة ولتقديم خدمة أفضل وأكثر سهولة ويسر على المواطنين.

إقرأ أيضا| أهمية ضبط الوقت والتاريخ في العداد مسبق الدفع

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي