تطوير محافظات الصعيد.. بشرى لأهالي «المنيا وأسيوط».. فيديو

حياة كريمة - صورة من البرنامج
حياة كريمة - صورة من البرنامج

قال الدكتور خالد قاسم ، مساعد الوزير والمتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، إنه تم استهداف  تطوير محافظات الصعيد ومنها قنا ، وسوهاج ، وفقا للقرى الأكثر احتياجا  وذلك منذ عام 2018 وذلك بالشراكة مع البنك الدولي .


وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز ، أنه من المقرر إطلاق خطة تطوير محافظتي المنيا ، وأسيوط بالتزامن مع إطلاق المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة وتطوير الأبنية التعليمية ، الصحية ، والمرافق الأساسية من المياه والصرف الصحي .

 

ولفت إلى أن المناطق الصناعية تحتاج لمرافق من البنية التحتية ، واختيار المشروعات التي سيتم تنفيذها في هذه المناطق والتي تعتمد على الموارد الطبيعية أو البشرية ، وإنشاء صناعات صغيرة ومتوسطة .

وعقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في وقت سابق ، اجتماعاً موسعاً بمقر الوزارة تنفيذاً لتكليفات  رئيس الجمهورية بشأن برنامج تطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة مبادرة " حياة كريمة " واستناداً لقرار مجلس الوزراء فى جلسته رقم 154 بتاريخ 5 أغسطس الجاري، بشأن تشكيل لجنة مركزية برئاسة وزير التنمية المحلية لمتابعة إجراءات توفير وتخصيص الأراضي المطلوبة لمشروعات البرنامج.