خاص | توقف عمل «الماسحات الضوئية» عن امتحانات الثانوية.. والمدينة التعليمية مظلمة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشفت مصادر مطلعة، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، توقف الماسحات الضوئية في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، المخصصة لتصحيح أوراق أسئلة امتحانات "البابل شيت" لطلاب الثانوية العامة عن أعمال التصحيح بعد مرور شهر منذ بدء أعمال تقدير أوراق الإجابات.

وأشارت المصادر، إلى انتهاء أعمال تقدير امتحانات الثانوية العامة للشعبتين الأدبية والعلمية وراء توقف عمل الماسحات الضوئية حاليا ليتم غلق القاعات التي تحتوي على أجهزة الماسح الضوئي داخل المدينة التعليمية، لتصبح تلك القاعات مظلمة حاليا.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم الاحتفاظ بأجهزة الماسح الضوئي داخل المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، حتى يتم الاستعانة بها في تصحيح أعمال امتحانات الثانوية العامة الأعوام المقبلة.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أن نتيجة الثانوية العامة لم ترسل في رسائل للطلاب عبر أجهزة التابلت المدرسي.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن النتيجة ستظهر كما هى معتاد ظهورها سنويا بعد اعتمادها ستعلن عبر الموقع الالكتروني الحاصل على حق شراءها وإعلانها كما هو معتاد.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تجهز معلومات أخرى إضافية لمن يريد الاطلاع عليها ويتم الإطلاع عليها "من خلال موقع الوزارة" بعدها بيوم على الأكثر إن شاء الله.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسميا أن نتيجة الثانوية العامة 2021 ستعلن في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس الحالي.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم "أن كل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب أو بعيد".

وقالت وزارة التربية والتعليم، "ما نعلنه ننفذه حرفيا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر".