التغيرات المناخية تهدد الشعوب كافة.. ومصر تكافح الظاهرة منذ 2015| فيديو

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن المواطن بات على علم بأهمية قش الأرز واستخدامه كعلف للحيوانات بدلا من حرقه وتلويث البيئة، كما أن المصانع أصبحت أكثر وعيا بخطورة التلوث البيئي من خلال الانبعاثات الصناعية، متابعة: "لدينا مشروع ممول من البنك الدولى بقيمة 200 مليون دولار لتحسين جودة الهواء".

وأوضحت وزيرة البيئة، في لقاء مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة، مساء اليوم الثلاثاء، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاتجاه إلى استخدام السيارات والأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء والغاز الطبيعي، يكون لها آثارا إيجابية على جودة نوعية الهواء، مضيفا ان  التغيرات المناخية تعانى منها كل الدول بالعالم حاليا وهذه التغيرات تهدد الشعوب كافة، وتعكف مصر منذ 2015 على بذل جهود كبيرة في التنبيه بخطورة آثار الانبعاثات الملوثة في زيادة التغيرات المناخية".

وأشارت  الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى أن مصر ستستضيف مؤتمر التغير المناخي على أراضيها في 2022، متابعة: "تم الانتهاء من إعداد خريطة مناخية وبيئية لدراسة التغيرات في المجتمعات العمرانية الجديدة، ونحن ننسق مع وزارة الزراعة حول آليات التكيف مع آثار ظاهرة التغير المناخي في اختيار المحاصيل الزراعية التي تتلاءم مع ارتفاع درجات الحرارة، لاسيما وأن التغير المناخي هو القضية الأهم على الساحة الدولية خاصة مع تصاعد جائحة كورونا".


كشف ياسمين، عن الطريقة التي تواجه بها الدولة السحابة السوداء، مؤكده أنه هناك مشروع يتم في هذا الأمر في غاية الأهمية.


وأكدت وزيرة البيئة، أن هذا المشروع يكلف 200 مليون دولار"، مشيرة إلى أنه بدأنا في مشروع لمعالجة السحابة السوداء بتمويل من البنك الدولي، وأن التكيف مع التغييرات المناخية هي القضية الأهم على الساحة الدولية.. ومصر ستنظم مؤتمراً  بعام 2022.