«جوجل» تُعزز حماية خصوصية المراهقين والشباب على التطبيقات

جوجل
جوجل

بعد أسابيع من إطلاق انستجرام Instagram لحماية متزايدة للقصر، باستخدام تطبيقه، تقوم جوجل Google الآن بنفس الشيء لمجموعة خدماتها، بما في ذلك بحث جوجل، ويوتيوب، ويوتيوب كيدز، و مساعد جوجل.

وقد أعلنت جوجل Google هذا الصباح، عن سلسلة من التغييرات في المنتجات والسياسات التي ستسمح للشباب بالبقاء أكثر خصوصية، وحماية على الإنترنت، وغيرها من التغييرات التي ستحد من استهداف الإعلانات.

وتعتبر التغييرات في حالة جوجل Google أكثر شمولاً من تلك التي أعلن عنها إنستجرام Instagram ، حيث إنها تمتد عبر مجموعة من منتجات جوجل كافة Google ، بدلاً من أن تقتصر على تطبيق واحد.

وعلى الرغم من أن الكونجرس الأمريكي كان يضغط على جوجل Google  وشركات التكنولوجيا الأخرى، بشأن الآثار السلبية التي قد تحدثها خدماتهم على الأطفال، إلا أن القانون لا يتطلب جميع التغييرات التي يتم إجراؤها.

وقال متحدث باسم جوجل Google لـ TechCrunch : «بينما تتناول بعض هذه التحديثات اللوائح القادمة بشكل مباشر، فقد تجاوزنا ما هو مطلوب بموجب القانون لحماية المراهقين على جوجل Google ويوتيوب YouTube، والعديد من هذه التغييرات تمتد أيضًا إلى ما هو أبعد من أي لائحة حالية أو مقبلة، و نحن نبحث عن طرق لتطوير تجارب منتجات متسقة وعناصر تحكم المستخدم للأطفال والمراهقين على مستوى العالم».

بعبارة أخرى ، تقوم جوجل Google ببناء بعض التغييرات بناءً على المكان الذي تعتقد أن الصناعة تتجه إليه، بدلاً من مكانها التي توجد فيه الآن.

وعلى يوتيوب YouTube ، تقول جوجل Google إنها ستبدأ "تدريجيًا" في ضبط إعداد التحميل الافتراضي على الخيار الأكثر خصوصية للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا، مما سيحد من رؤية مقاطع الفيديو فقط للمستخدمين وأولئك الذين يشاركونهم مباشرة ، وليس الجمهور الأوسع .

ولن يتم منع هؤلاء المستخدمين المراهقين الأصغر سنًا من تغيير الإعداد مرة أخرى إلى "عام" بالضرورة ، ولكن سيتعين عليهم الآن اتخاذ قرار صريح ومتعمد عند القيام بذلك.

وسيقدم يوتيوب YouTube بعد ذلك تذكيرات تشير إلى من يمكنه مشاهدة الفيديو الخاص به ، كما تلاحظ الشركة، وقال يوتيوب  YouTube أن التغييرات ستنطبق فقط على التحميلات الجديدة - ولن يتم تعيين أي مقاطع فيديو موجودة بأثر رجعي على "خاص".

وسيقوم يوتيوب YouTube أيضًا بتشغيل "استراحة"، وتذكيرات وقت النوم افتراضيًا لجميع المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا، وسيوقف التشغيل التلقائي، وترتبط هذه التغييرات بالإعدادات الافتراضية - ويمكن للمستخدمين تعطيل ميزات الرفاهية الرقمية إذا اختاروا ذلك.