مقيمون بالخارج| ننشر أسماء 19 مصرياً تم اختيارهم كسفراء لـ«مركز الهجرة للحوار»

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم


حصلت  «بوابة أخبار اليوم» على أسماء  سفراء مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج "ميدسي MEDCE"، والذين تم اختيارهم من 19 دولة حول العالم، وذلك بعد أن قامت الوزارة بتصفية المتقدمين الذين سجلوا للالتحاق بعضوية مركز الحوار وبلغ عددهم 1146 شابا وفتاة.


كانت قد أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، رسميًا اختيار 19 ممثلاً من 19 دولة حول العالم ليمثلوا مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدار سين بالخارج "ميدسي MEDCE"، مضيفة أن عدد الذين سجلوا للالتحاق بعضوية مركز الحوار بلغ 1146 شابا وفتاة.

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن مركز الحوار وفر العديد من الفرص التدريبية في عدد من  الوزارات منها الهجرة والتخطيط والبيئة وهيئة الاستثمار ومركز معلومات مجلس الوزراء، معلنة عن عقد اجتماع للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قريبا في شهر أغسطس الجاري مع الشباب الدارسين بالخارج عبر تطبيق "زووم"، وذلك للحديث عن استراتيجية الدولة والتنمية المستدامة والاستماع لأفكاركم ومقترحاتكم.

اقرأ أيضا| وزيرة الهجرة للشباب: طوروا مهاراتكم فمصر تحتاج لعقولكم وسواعدكم

وتابعت الوزيرة: "اليوم هو خطوة جديدة من جهود مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج MEDCE، لمساعدة الطلاب الجدد قبل مغادرتهم لوطنهم والالتحاق بالدراسة بالخارج"، داعية الطلاب الجدد إلى التحدث والتعبير عن مطالبهم واستفساراتهم بالتعاون مع الشباب الدارسين بالخارج والتواصل سويا فيما بينهم حتى يتعرفوا على ماهم مقبلين عليه بالخارج. 

وفي أعقاب ذلك، قام ممثلو مركز الحوار "ميدسي" الذين تم اختيارهم– سواء المشاركين بالحضور الفعلي أو عبر "زووم"- بتقديم خالص التحية والشكر لوزيرة الهجرة على تواصلها وجهودها، مؤكدين أن مركز وزارة الهجرة للحوار أظهر اهتماما غير مسبوق بشباب الدارسين بالخارج.