الجمعية المصرية اللبنانية تدعو لتشكيل لجنة مع الرقابة على الصادرات

 فؤاد حدرج ناى رئيس جمعية رحال الاعمال المصرية اللبنانية
فؤاد حدرج ناى رئيس جمعية رحال الاعمال المصرية اللبنانية

 قال فؤاد حدرج ناى رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية إن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات منوط بها تسهيل أو تعقيد هذه العملية ،بحيث تكون الهيئة المشرفة والمراقبة ومن يقرر دخول أو عدم دخول هذه السلعة أو تلك.

 اقرا ا يضا منظمة العمل العربية تكرم «فؤاد حدرج» كأحد رواد العمل العربي

وأشار حدرج خلال لقاء الجمعية مع اللواء اسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أنه نستطيع القول بأنها قد تكون من أهم المهام التي ترتبط بدخول البضائع أوعدم دخولها وأخذ القرار في هذا الشأن .

‎وأشار حدرج إلى أنه من أهم التحديات التي تواجه المستثمرين تتلخص في استمرار تطوير وتحديث وزيادة المعامل المعتمدة في الموانىء المصرية لتفادي البطء والتكاليف المرتفعة لاجراءات الفحص والمعايرة.

‎وقال أعتقد أن أهم مطالبنا الدائمة هي تسهيل الاجراءات وتسريع زمن الافراج الجمركي.

‎ووضع اسس واضحة للتعامل مع الانظمة والقوانين الحديثة مع الانتهاء من ميكنة الاجراءات والتعامل مع بعض الاخطاء بالنظم الالكترونية التي تظهر خلال عمليات التطبيق وأيضا المشكلات المتعلقة باصدار شهادة المنشأ.

‎وأوضح حدرج إلى أن هذا يحتم من وجهة نظرنا ضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين الجمعية والهيئة لمساعدة الشركات على حل المشاكل العارضة التي تظهر أثناء التطبيق مثلما حدث في عملية التسجيل المسبق في الجمارك.