محاكمة مستريح مغاغة بالمنيا 21 سبتمبر المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حددت المحكمة الاقتصادية باستئناف بني سويف "مأمورية المنيا"، يوم 21 سبتمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة "حسين. أ" والمعروف إعلاميا بـ"مستريح مغاغة"، و47 آخرين في قضية التربح والنصب على المواطنين، بزعم توظيف أموالهم بشركة رخام.

وشمل قرار الإحالة إلى المحكمة الاقتصادية بمأمورية بني سويف 3 متهمين أسياسين، و45 متهمًا آخرين متورطين في تهمة المشاركة ودعوة المواطنين في توظيف الأموال.

وقررت النيابة العامة، حبس المتهمين الـ47 بينهم 12 متهمًا حضوريا، على ذمة القضية، وأمرت بضبط وإحضار 35 آخرين للمحاكمة، هاربين حتى اليوم وبعضهم هرب خارج البلاد.

كان المحامي العام لنيابات شمال المنيا، قرر إحالة المتهم "حسين. ا. ا" الشهير بمستريح مغاغة، و46 آخرين إلى محكمة جنايات بني سويف الاقتصادية لقيامه بجمع مليار ونصف المليار جنيه من الأهالي على سبيل استثمار تلك المبالغ، وتوظيفها بقطاع المحاجر وتصديرها لدولة الصين، ومنح المودعين لديه فوائد تصل إلى 20% وأكثر.

وتلقى مدير أمن المنيا في وقت سابق إخطارًا، بتمكن فريق البحث الجنائي بشمال المحافظة، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة وفريق البحث برئاسة رئيس مباحث العدوة، ومعاون أول، مباحث مغاغة، من القبض على «حسين. م»، والمعروف بالمستريح، وأحد معاونيه «ح. م» من قرية فقادة بمركز مغاغة، لتورطهما في جمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزته مليار و500 مليون جنيه بحجة استثمارها في الرخام والتصدير لدولة الصين.

اقرأ أيضا| أمن الجيزة يكثف حملات ضبط غير الملتزمين بارتداء الكمامات