مبادرة الرئيس لمرضى ضمور العضلات طوق نجاة لأهالي المنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ماهر مندي


تعد مبادرات الرئيس لمرضي ضمور العضلات طوق نجاة لأهالي محافظة المنيا بعد تخصيص مستشفي المبرة التخصصي لاستقبال جميع حالات الضمور بمختلف الأعمار السنية للأطفال .

حيث تستقبل مستشفي المبرة بالمنيا جميع الأطفال من مختلف مراكز المحافظة التسع  لإجراء الفحوصات الإكلينيكية والفحوصات الجينية والبيولوجبا الجزئية ضمن تشخيص وتقييم الحالة.

 في البداية يقول محمد عمار من أبناء مدينة سمالوط أنه فرح بتلك المبادرة التي تعد الأولي من نوعها لخدمةمرضي ضمور العضلات التي كانت كانت تعد تكلفت العلاج حملا كبيرًا عليهم .

وأضاف عمار أن المستشفي تقوم باستلام جميع الاوراق فضلًا عن تجهيز جميع الفحوصات الازمة للمرضي وسط أهتمام كبير من أطباء مستشفي المبرة أو عيادة المبرة الشاملة .
وذكر محمد فؤاد أن نجلة  مريضاً بمرض ضمور العضلات مؤكداً أنه كان غير قادر علي تكلفة العلاج لكن بعد مبادرة الرئيس تحول الحلم إلي حقيقة في توفير مستشفي خاصة لعلاج ضمور العضلات.

وذكر أحد الأطباء أن ضمن شروط المبادرة  تشكيل لجنة تضم أطباء من وزارة الصحة و تضم ايضًا  اساتذة من الجامعات المصرية لتقييم تلك الحالات بعد عمل جميع الفحوصات الأزمة لهم .


فيما خصصت وزارة الصحة خط ساخن 106 لتلقى استفسارات المواطنين حول المبادرة وطرق تلقى العلاج للحالات المصابة من الأطفال بعد تقييمها.

اقرأ ايضا| الدكتور محمد أبو الغار قائما بعمل رئيس جامعة الفيوم