مسبار «سولار أوربيتر» يقترب من الزهرة لمسافة 8 آلاف كيلومتر

مسبار الفضاء "سولار أوربيتر"
مسبار الفضاء "سولار أوربيتر"

مر مسبار الشمس "سولار أوربيتر"،  بنجاح بالقرب من كوكب الزهرة، أثناء عبور أجراه ضمن رحلته، وقد اقترب من الزهرة بمسافة بلغت نحو 8 آلاف كيلومتر.

وبحسب وكالة الفضاء الأوروبية، فإن هذا المسبار تم تطويره من قبل الوكالة ، بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، وقد تم تصميمه بالأساس لدراسة الشمس، وقد تم تجهيز المسبار بدرع، قادر على تحمل درجات حرارة تصل إلى 600 درجة مئوية.

وكان المسبار قد نفذ أيضا، مناورة دوران ناجحة، حول كوكب الزهرة، في 27 ديسمبر الأول الماضي، ووفقا لبيان فأن أجهزة التصوير الحرارية الموجودة على متن هذا المسبار ستساعد على رصد الجانب المظلم من كوكب الزهرة، بالإضافة إلى الكاميرات الموجودة على مركبة "بيبي كولومبو"، وهي مهمة مشتركة بين وكالة الفضاء الأوروبية ،ومنظمة بحوث الفضاء اليابانية، والتي ستمر بالقرب من هذا الكوكب قريبا ستلتقط صورا سيتم إرسالها إلى الأرض لمعاينتها، هذه الصور والبيانات التي ستلتقط من المسبار والمركبة ستؤمن لنا فرصة فريدة لمعاينة بيئة كوكب الزهرة ".

وبحسب وكالة الفضاء الأوروبية فإن مسبار الفضاء "سولار أوربيتر"، من المفترض أن يمر بالقرب من كوكب الزهرة مرة أخرى في الفترة ما بين 1 و2 أكتوبر الأول المقبل، و يقترب منه لمسافة نحو 200 كيلومتر .