عاجل

«هشام توفيق» يكشف أسباب إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام | فيديو

 الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام هدفها تشغيل الشركات بفكر القطاع الخاص، مشيرا إلى أننا نعمل على توفير بيئة تشريعية تساهم في هيكلة الشركات وعودتها للريادة والإنتاج.

اقرأ أيضا |  الرئيس السيسي يتابع جهود إعادة هيكلة وتطوير شركات قطاع الأعمال

وأضاف توفيق، خلال حواره عبر «سكايب» مع برنامج «صباحك مصري» المذاع عبر فضائية «mbc مصر 2»، اليوم الثلاثاء، أن القانون 203 الصادر في يوليو 2020، هو الحاكم لشركات قطاع الاعمال العام واللائحة التنفيذية له صدرت في يناير 2021، ونستكمل اليوم هذا المجهود بوضع لوائح للعمل تتضمن 6 لوائح أساسية تتمثل في الإنتاج والمشتريات والمخازن والموارد البشرية والحسابات؛ لتوحيد نظم وإجراءات العمل بجميع الشركات.

وتابع: " تغيير نظم إدارة المعلومات، وتغيير مجالس الإدارة وإضافة رئيس مجلس غير تنفيذي لها، والتأكد من تنفيذ السياسة التي وضعتها الوزارة والشركة القابضة من قبل الإدارة".

وأوضح وزير قطاع الأعمال، أنه يتم تقييم الإدارات التنفيذية في الشركات، وجعل المناصب في المستوى الوظيفي تحت العضو المنتدب التنفيذي بمستويين بالاختيار وليس بالترقية والأقدمية للتأكد من أن عناصر الإدارة العليا قادرة على التنفيذ وراغبة في التنفيذ بمحفزات تقدم لهم.