لعلاج السواد حول الفم.. عصير الليمون والصبار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثيرات منا تعاني من وجود السواد حول الفم، وبالتالي قد يسبب ذلك الشعور بالإحراج والقلق الدائم من مظهرنا الذي نريده في أفضل حال.

 

وفي السطور القادمة نقدم أسباب السواد حول الفم وطرق علاجها في المنزل باستخدام المواد الطبيعية.

 

وتظهر تلك البقع في الغالب حول فمك بسبب الكمية العالية التي تنتجها بشرتك من الميلانين الأسود في تلك المناطق من فمك حيث تخضع مادة الميلانين لعدة عوامل داخلية وخارجية تؤثر في عملية إنتاجها، وتسمى هذه الحالة من إنتاج الميلانين بـ فرط التصبغ.

 

وحول علاج السواد حول الفم بطرق منزلية طبيعية فاولا عصير الليمون قومي بمزج ربع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الزبادي أو العسل، وقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام،و قومي بتوزيع طبقة سميكة من المزيج على المناطق الداكنة، واتركيه يجف وقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ بعد ذلك وتجنبي التعرض للشمس بعد استخدام الليمون ويفضل استخدامه ليلا ،ثانيا الألوفيرا (الصبار).

 

ويعتبر جل الصبار من المواد الفعالة في علاج البشرة فقط قومي بتوزيع جل الصبار على المناطق الداكنة فذلك سيساعد على ترطيب البشرة ومساعدتها على الشفاء ،ثالثا الخيار المبشور وعصير الليمون اصنعي كمية متساوية من بشر الخيار وعصير الليمون بحيث تكفي لتغطية المنطقة الداكنة وقومي بتوزيعها حول فمك واتركيها لمدة ٢٠ دقيقة ثم قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ ،رابعا الكركم والطحين قومي بصنع عجينة باستخدام جرام من الدقيق وملعقة من الكركم ونصف كوب من اللبن الرائب ثم قومي بتوزع الخليط على المنطقة الداكنة واتركيها لعشرين دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

 

خامسا الفرك باستخدام الشوفان قومي بخلط ملعقة من دقيق الشوفان مع ملعقة من عصير الطماطم وملعقة من اللبن الرائب واخلطيهم جيدا ثم قومي بفرك الخليط جيدا وبلطف على المنطقة الداكنة لمدة من ٣ إلى ٥ دقائق واغسليها بعد ١٥ دقيقة ،ولا تنسي استشارة الطبيب دائما ليساعدك في التشخيص ليقوم بعلاج السواد حول الفم وتحديد الطريقة الأفضل لك.