مجلس الشيوخ: العيش المشترك هو الأصل في مصر ووعي المصريين واجه الفتنة

 الكاتب الصحفى الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشيوخ
الكاتب الصحفى الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشيوخ

أكد الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشيوخ، أن العيش المشترك في مصر هو الأصل وليس الاستثناء، مشيرا إلى أنه في أحلك الظروف وقت الفتنة الطائفية قاومها وعي المصريين وتغلبت عليها.


وخلال الجلسة الأولى لمؤتمر دور الدين في العيش المشترك، أضاف مسلم،  أن العيش المشترك تجسد في فترة ٢٠١١: ٢٠١٣، التي يفخر المصريين بأن من حمى مصر وقتها كان العيش المشترك للمصريين الذين ضربوا نماذج كبيرة.

 

اقرأ أيضا: «دور الدين في العيش المشترك» مؤتمر لحوار الإنجيلية بحضور وزير الأوقاف


وأشار مسلم إلى الدور الذي تلعبه وزارة الأوقاف والكنيسة المصرية والطائفة الانجيلية التي تعمل على نقل العيش المشترك من النخبة إلى البسطاء والعمل على نشر الوعي بأننا شعب واحد يعيش في وطن واحد.

 

ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية اليوم الثلاثاء، مؤتمرا بعنوان «دور الدين في دعم العيش المشترك» بحضور رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، بمشاركة نخبة قادة فكر المجتمع المصري من مختلف المجالات، وعدد من علماء الدين الإسلامي والمسيحي، والقيادات الإعلامية، والسادة أعضاء مجلس الشيوخ والنواب والتنسيقية، والسادة ممثلي المجتمع المدني.