«الشمندر والزنجبيل والبابونج وخل التفاح».. مشروبات لعلاج «تكيس المبيض»

ارشيفية
ارشيفية

هل تبحثين عن علاج تكيس المبيض بالعلاجات المنزلية؟، في ظل ما يسببه من عدم التوازن الهرموني وما ينشأ عنه من آثار جانبية، منها انتفاخ البطن والغثيان والاكتئاب وعدم انتظام الدورة الشهرية والأرق وزيادة الوزن وتساقط الشعر..

وتتأثر واحدة من كل 4 نساء بتكيسات المبيض، وهو عبارة عن أكياس أو جيوب مملوءة بالسوائل موجودة داخل أو على سطح المبايض والسبب الرئيسي لتكيس المبيض في الغالب يكون بسبب عدم التوازن الهرموني.

 
ويمكن أيضا، أن تتسبب أنواع معينة من أكياس المبيض أيضًا في انخفاض الخصوبة ويمكن أن تكون سرطانية، وفي هذه الحالات تذهب بعض السيدات إلى الطبيب، ولكن أحيانا قد تكون النتيجة غير مرضية من وجهة نظرهن، في ظل أنهم يقدمون الأدوية الهرمونية التي قد لا تكون مفيدة للجسم على المدى الطويل.

ولكن لحسن الحظ هناك العديد من العلاجات المنزلية لأعراض تكيس المبيض، والتي يتم تجربتها واختبارها بمرور الوقت وتتمثل في المشروبات الساخنة والتي منها:

جذر الشمندر والذي يتصف بقدرته على إزالة السموم من الجسم من خلال  عصر جذر الشمندر وخلطه بملعقة صغيرة من هلام الصبار.

يليه مشروب الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات التي تقلل الالتهاب وتسكين الألم الناتج عن كيس المبيض تناولين من 2-3 أكواب من شاي الزنجبيل يوميًا.

ويعتبر شاي الأعشاب مثل شاي البابونج أيضًا علاجًا جيدًا لعلاج الخراجات في المبيض. اخلطي ملعقتين صغيرتين من البابونج المجفف وملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الساخن. غطيه واتركيه لمدة خمس دقائق. يمكنك شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من شاي البابونج يوميًا حتى تتخلص من المشكلة..

ثم بذور الكتان الذى يساعد على  موازنة كمية هرمون الاستروجين في جسمك وطرد السموم من الجسم من خلال خلط معلقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة فى كوب من الماء الدافىء ثم تناوليه على معدة فارغة.


خل التفاح
اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من دبس السكر الأسود في كوب من الماء الدافئ. اشربي كوبًا أو كوبين من هذا المحلول يوميًا.

اللوز

اللوز مليء بالمغنيسيوم الذي يساعد في تنظيم دورة الحيض ويقلل أيضًا من تقلصات البطن. تناولي 5-7 حبات من اللوز يوميًا.