انطلاق حملة «حقك تنظمي» للتوعية بالقضية السكانية في المنيا

 تنشيطية لتنظيم الأسرة
 تنشيطية لتنظيم الأسرة

أعلن اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا، انطلاق حملة «حقك تنظمي»، لتنظيم الأسرة بمراكز المحافظة وفقاً لتوجيهات الدولة والقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمامه بالقضية السكانية وأهمية العمل على خفض معدلات المواليد وتنظيم الأسرة، خاصة بالقرى النائية التي تعاني من كثافة سكانية عالية لتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030، مؤكداً تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لمثل هذه الحملات والعمل على التنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن طبقاً للإمكانات المتاحة.

اقرأ أيضا|المنيا في 24 ساعة| ضبط 15 محلا مخالفا للأوكازيون الصيفي.. الأبرز

وقال خالد عبدالرؤوف رئيس المركز، إنه تم اليوم الاثنين تنظيم ندوة صحية بالتعاون مع إدارة الصحة بمطاي ومسئولي الجمعيات الأهلية للتعريف بحملة من حقك تنظمي.

وأضاف الدكتور محمود عمر مدير الإدارة الصحة بمطاي، أن الحملة ستستمر من 15 إلى 19 أغسطس الجاري، في مختلف قرى المركز والتي تهدف إلى التوعية بأهمية القضية السكانية. 

واضافت الدكتوره ايمان عبدالظاهر مديرة تنظيم الأسرة بمطاي، أنه تم البدء في تنظيم حملة تنشيطية لتنظيم الأسرة تحت شعار "حقك تنظمي"، وسيتم توفير الوسائل الصحية للمرأة بالمجان بمستشفى الصحة الإنجابية والمركز الطبي ورعايته الأمومة والطفولة، حيث يتم تقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان. 

وأضافت رانيا إبراهيم مدير إدارة المرأه بالمجلس، أنه سيتم تنظيم ندوات توعوية للمرأة لحثها على الاستجابة لحملة "حقك تنظمي".