البابا تواضروس ينعي شيخ كهنة «إيبارشية أطفيح»

البابا تواضروس ينعي شيخ كهنة إيبارشية أطفيح
البابا تواضروس ينعي شيخ كهنة إيبارشية أطفيح

توفي اليوم القمص مينا ميخائيل كاهن كنيسة الشهيد مارمينا بقرية الشرفا، مركز الصف التابعة لإيبارشية أطفيح، عن عمر تجاوز ٨٣ سنة بعد خدمة كهنوتية بلغت ٥٠ سنة. 

اقرأ أيضاً | حكومة أونلاين.. 7 نصائح من «الكهرباء» قبل شراء التكييف

ولد الأب المتنيح بديرب نجم في ٣ يوليو ١٩٣٨ وسيم كاهنًا على كنيسة الملاك والشهيد مارجرجس بديرب نجم بيد المتنيح الأنبا تيموثاوس مطران الدقهلية ودمياط الأسبق يوم ٢٩ أغسطس عام ١٩٦١.

 

خدم في مطرانية أمدرمان بالسودان من عام ١٩٨٨ وحتى ١٩٩١ ثم عاد إلى مصر وخدم في دير الآباء الرسل بأطفيح وقت أن كان جزءًا من إيبارشية الجيرة وذلك في عهد المتنيح الأنبا دوماديوس مطران الجيزة السابق، انتقل بعدها إلى كنيسة القديس البابا كيرلس بالجزيرة الشقرة، مركز الصف من ٢٠٠٢ إلى أواخر عام ٢٠١٢ ثم خدم عدة شهور في كنيسة العذراء بأسكر، مركز الصف عام ٢٠١٣ ليستقر بعدها في كنيسة الشهيد مارمينا بقرية الشرفا حتى نياحته اليوم.

 

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، بخالص العزاء لنيافة الأنبا زوسيما أسقف إيبارشية أطفيح وتوابعها وللآباء كهنة الإيبارشية في نياحة الأب القمص مينا ميخائيل، ويلتمس عزاءً سمائيًا لشعب كنيسته ولأسرته المباركة طالبًا لنفسه النياح والراحة .