سياح روس: سعداء جدا بالعودة إلى مصر.. وشكراً على الاستقبال الحافل | فيديو

وصول السياحة الروسية لمطار شرم الشيخ
وصول السياحة الروسية لمطار شرم الشيخ

قال سياح روس، تعليقا على عودة السياحة الروسية إلى مصر، إنهم سعداء جدا بعودة السياحة الروسية إلى مصر، مؤكدين أنهم لم يكونوا يتوقعون هذا القرار.

وأضافوا – في تصريحات لوكالة "سبوتنيك الروسية" أنهم سعداء بالاستقبال الحافل في مصر، مؤكدين أنهم قرروا القدوم على أول طائرة بمجرد صدور قرار عودة السياحة إليها، خاصة أنهم لم يعودوا مضطرين إلى الذهاب إلى تركيا للمجيء إلى هنا.

ووصلت، اليوم الاثنين، رحلة تحمل 500 سائح روسي إلى مطار شرم الشيخ، بينما وصل عدد السياح القادمين من روسيا الذين وصلوا مطار الغردقة على متن رحلتين جويتين إلى 800 سائح.

وكان اللواء أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، قد صرح أن وصول الرحلات الروسية إلى شرم الشيخ، جاء بعد مجهود كبير جدا تم في المطارات المصرية.

وأضاف: «استقبلنا رحلة قادمة من روسيا إلى شرم الشيخ وعلى متنها 500 راكب، ورحلات الغردقة تجاوز العدد فيها 800 راكب».

وتابع: مصر للطيران تقوم بـ7 رحلات أسبوعيا منهم 4 رحلات للغردقة و3 رحلات لشرم الشيخ، أما الطيران الروسي فيقوم بـ10 رحلات 5 رحلات إلى شرم الشيخ و5 رحلات للغردقة، بواقع رحلة يوميا تقريبا، ما عدا يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

وعن السياحة من الجنسيات الأخرى، قال منصور، إن معدل استقبال الرحلات السياحية في المطارات كان بنسبة 70 في المائة قبل وصول الرحلات الروسية، وسيرتفع ليصل إلى نسبة 85 في المائة ويمكن أن يصل إلى 90 في المائة مع وصول الرحلات الروسية.

ورحب اللواء منصور، باستقبال السياح الروس بعد انقطاع 6 سنوات، متوجها بالشكر للقيادة السياسية على دعمها والجهود الكبير التي تم بذلها خلال السنوات الماضية.

وتابع: «القيادة السياسية لم تبخل علينا في قطاع الطيران المدني والمطارات بأي مجهود أو دعم».

يذكر أن مصر للطيران تسير 7 رحلات جوية كل أسبوع 4 منها تصل إلى مطار الغردقة، بينما تنقل 3 رحلات السياح الروس إلى شرم الشيخ.

كما تقوم شركات الطيران الروسية بـ 10 رحلات أسبوعيا بمعدل 5 رحلات إلى شرم الشيخ، إضافة إلى 5 رحلات أخرى إلى مطار الغردقة.

ويصل متوسط الرحلات الجوية التي تنقل السياح الروس إلى رحلة يوميا ما عدا يومين أسبوعين هما الثلاثاء والخميس.