الداخلية تستجيب لــ «آخر ساعة»

تطوير منظومة النقل الجماعي وحملات لضبط المخالفات بالمواقف العشوائية بالجيزة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بالاشتراك مع الجهات المختصة بالبدء في تطوير منظومة النقل الجماعي بالمحافظة، واستحداث ورفع كفاءة العديد من مواقف السيرقيس تيسيرًا على المواطنين، والحد من التكدس المروري الناتج عن الانتشار العشوائي لتلك المواقف.

جاء ذلك في رد مساعد الوزير لرئيس تحرير «آخر ساعة» تضمنت تعقيبًا على تحقيق نشر بالمجلة، حيث قال مساعد الوزير: بالإشارة لما سبق ونشرته مجلتكم الموقرة بعددها الصادر بتاريخ 19 مايو الماضي، متضمنا تحقيقا صحفيا تحت عنوان «المواقف العشوائية ــ جلطات ــ فى الشوارع»، انتقدت خلاله انتشار المواقف العشوائية بالعديد من المناطق بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

وأكد مساعد الوزير في رسالته أن الأجهزة الأمنية قامت بتوجيه العديد من الحملات المرورية بمختلف المناطق بنطاق المحافطتين، ومن بينها المنطقة محل الشكوى لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأسفرت جهود تلك الحملات خلال الآونة الأخيرة عن سحب 13721 رخصة متنوعة، وتحرير 137850 مخالفة انتظار خاطئ، وتحرير 151580 مخالفة مرورية متنوعة، وحجز 2657 مركبة: سيارة ــ دراجة نارية ــ توكتوك، وضبط 679303 مخالفة تجاوز سرعة.

كما أشار في ختام رسالته إلى أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لا تدخر جهدًا في مجال توجيه الحملات المرورية لضبط كل ما يشكل مخالفة.