الصين تشيد بنجاح أولمبياد طوكيو قبل دورة الألعاب الشتوية في بكين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشادت الصين اليوم الإثنين بنجاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، على الرغم من جائحة فيروس كورونا الجديد، معربة عن أملها في أن تنجح أولمبياد طوكيو الشتوية حتى بدون جمهور حيث حرصت قيادة الرئيس شي جين بينج على استغلال الألعاب الشتوية لتعزيز المكانة الوطنية ودعم النمو الاقتصادي.


وذكرت صحيفة تابعة للحزب الشيوعي الحاكم إن ذلك النجاح يمهد الطريق أمام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 في بكين، فيما أكدت صحيفة جلوبال تايمز الصينية في افتتاحيتها: "بعد نجاح أولمبياد طوكيو يمكننا جميعا أن نتوقع أن تكون دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين نجاحا آخر حيث تقدم للجمهور العالمي حدثا مثيرا وتؤدي إلى مشاركة حماسية أيضا".

يشار إلى أن بكين ستصبح في 4 فبراير 2022 ، أول مدينة تستضيف كل من الألعاب الصيفية والشتوية، غير أن القلق تزايد مؤخرا من أن موجة أخرى من الإصابات بالفيروس في الصين قد تحول دون إقامة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بشكل كامل إلى جانب التهديد بمقاطعة بعض الدول الديمقراطية للألعاب بسبب قضايا حقوق الإنسان.


وبدأت أولمبياد طوكيو يوم 23 يوليو وحتى أمس /الأحد/ في ظل حالة الطوارئ كوفيد-19 على خلفية تجدد الإصابات في اليابان، حيث أقيمت المباريات بدون جمهور في جميع الأماكن تقريبا.