عاجل

مدير مطار الغردقة يستقبل أولى الرحلات القادمة من روسيا   

مطار الغردقة يستقبل أولى الرحلات القادمة من روسيا    
مطار الغردقة يستقبل أولى الرحلات القادمة من روسيا   

يشهد اليوم مطاري الغردقة وشرم الشيخ بدء وصول الرحلات الجوية من روسيا، حيث استقبل صباح اليوم اللواء مراد محمد مدير مطار الغردقة الدولي أولى الرحلات الجوية للشركة الوطنية مصر للطيران قادمة من العاصمة الروسية موسكو رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 إيذانا ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة الروسية إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.


وتم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه فور هبوط الرحلات الجديدة إلى أرض المطار، كما تم استقبال الركاب بالورود وتوزيع هدايا تذكارية عليهم بهذه المناسبة .


يأتي ذلك مع بداية استئناف الحركة الجوية بين روسيا والمقاصد السياحية بجمهورية مصر العربية بعد توقف دام ٦ أعوام والذي جاء نتيجة  للمجهودات المستمرة للدولة المصرية لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر، والتعاون المثمر بين وزارة  الطيران المدني وكافة الجهات المعنية بالدولة .


هذا وقد أعلنت شركة مصر للطيران عن البدء في تسيير 7 رحلات أسبوعية من العاصمة الروسية "موسكو" إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة بواقع 4 رحلات إلى مدينة الغردقة اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 9 أغسطس 2021.


كما تسير مصر للطيران ٣ رحلات أسبوعيا مباشرة من موسكو إلى شرم الشيخ اعتبارا من غدا الثلاثاء بطراز الايرباص A330-300 الذي يسع لعدد  ٣٠١ راكب وذلك لإستيعاب الطلب المتوقع من السائحين الروسيين على المقاصد السياحية المصرية.