مستشار الرئيس: لقاح «جونسون أند جونسون» يؤثر على السلالات المتحورة | فيديو

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك زيادة يومية في أعداد الأصابات بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الفيروس لم يختفي أو ينتهي بعد.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الاثنين، أنه يجب على الجميع الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية بشكل قوي لعد تزايد الأعداد، لافتا إلى أن هناك دول دخلت في الموجة الرابعة من الفيروس.

ووجه مستشار الرئيس للصحة، نصيحة للمصريين، بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، قائلا: "الفترة القادمة تتطلب تطبيق الاحتياطات بشدة لعدم تزايد الإصابات"، مشيرًا إلى أن الدولة تتوسع في إعطاء اللقاحات وتوفرها بشكل كبير جدا، خاصة وأن الهدف هو حماية ووقاية المواطنين في مصر.

وأكد  عوض تاج الدين، أن مصر استقبلت أول شحنة من لقاح «جونسون آند جونسون» فجر اليوم، مضيفًا أنه سيتم استقبال كميات متتالية من اللقاح الشهر الجاري، والشهر المقبل.

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن مصر اتفقت على الحصول على كمية كبيرة من لقاح «جونسون آند جونسون»، تصل إلى 25 مليون جرعة"، لافتا إلى أن هذا اللقاح، يؤخذ على جرعة واحدة؛ أي أن التطعيم لا يحتاج جرعتين.

وتابع مستشار الرئيس:"هذا التطعيم مقبول في دول كثيرة؛ وهو يؤثر على السلالات المتحورة من فيروس كورونا"، منوها بأن الكميات التي حصلت عليها مصر، ستستخدم للمسافرين خارج مصر.

واستكمل: "كان ميعاده يصل في سبتمبر، ولكن بالاتصالات المكثفة ومساعدة الاتحاد الأفريقي، استطعنا الحصول على أول شحنة من هذا اللقاح، و"نطمح بنهاية هذا العام، أن نكون طعمنا أكبر قدر من المصريين".