فيديو| مساعدة حاكم نيويورك السابقة تتحدث عن تفاصيل التحرش بها

بريتاني كوميسو
بريتاني كوميسو

أعلنت بريتاني كوميسو مساعدة حاكم نيويورك أندرو كومو السابقة، أنها ستعلن لأول مرة علنا في مقابلة تلفزيونية تذاع يوم الاثنين، بعد تقديمها شكوى جنائية بزعم تحرشه بها في مقر العمل بمدينة ألباني وطالبت بمحاسبته عن أفعاله.

وتعد كوميسو واحدة من 11 امرأة اتّهمن كومو بالتحرش الجنسي، وفقا لتقرير تحقيقات صدر عن مكتب المدعي العام للولاية الأسبوع الماضي.

وقالت كوميسو، التي أشار إليها التقرير على أنها "المساعد التنفيذي الأول" لمحققي الولاية، إن كومو قام بلمس بعض المناطق المختلفة من جسدها عدة مرات. 

أقرا أيضا رفع دعوى جنائية ضد حاكم نيويورك بسبب التحرش

وقدمت كوميسو الأسبوع الماضي شكوى جنائية إلى مكتب كريج أبل قائد شرطة مقاطعة ألباني الذي قال للصحفيين يوم السبت، إن مكتبه ومكتب المدعي العام بالمقاطعة سيجريان تحقيقا مستفيضًا قبل تحديد ما إذا كان من الممكن توجيه تهمة جنائية.

وفي مقابلة مع (سي.بي.إس نيوز) و(ألباني-تايمز يونيون)، من المقرر بثها صباح الاثنين، قالت كوميسو إنها قدمت الشكوى لتحميل كومو مسؤولية أفعاله.

وأضافت في مقتطف بثته شبكة (سي.بي.إس) يوم الأحد "ما فعله بي كان جريمة… لقد انتهك القانون".

ومن جانبه، نفى كومو ارتكاب أي مخالفات، على الرغم من أنه أقر بأن سعيه لأن يكون حنونا مع الأشخاص الذين يتعامل معهم ربما جعل بعضهم لا يشعرون بالارتياح. وأضافت كوميسو أنها مع ذلك "لم تقل أي شيء" آنذاك.

أقرا أيضا كومو ليس الأول.. أشهر فضائح الساسة الأمريكيين

ومضت تقول "الناس لا يدركون أن هذا هو حاكم ولاية نيويورك.. وهناك جنود خارج المقر وهناك بعض الموظفين بالمبنى. هؤلاء الجنود موجودون هناك ليس لحمايتي. إنهم هناك لحمايته".